الاثنين يبدأ فصل الربيع فلكيا

Écrit par وداد السعودي à la date de 2017/03/20

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com- يصادف اليوم الاثنين 20-3-2017 حدوث الاعتدال الربيعي، وفقا للحسابات الفلكية، حيث يتساوي الليل والنهار خلال هذا اليوم في جميع بقاع الأرض، وتتعامد الشمس تماماً على خط الاستواء.

 

وسيكون موعد الاعتدال الساعه 1:29 بعد الظهر بتوقيت مكة المكرمة الذي يوافق 10:29 صباحا بتوقيت غربينتش، حيثُ تُصبح الشمس عامودية تماماً على خط الاستواء الذي يفصل شمال الكُرة الأرضية عن جنوبها، و يتوزع ضوء الشمس بشكل مُتساوٍ في شمال الكرة الأرضية وجنوبها.

 

وتُعتبر ظاهرة الاعتدال الربيعي فرصةً لتحديد الاتجاهات تماماً،حيثُ تشرق الشمس من الشرق تماماً و تغرب في الغرب تماماً.

 

وفي هذا اليوم تُشرق الشمس لأول مرة منذ 6 أشهر في القطب الشمالي، ليبدأ نهارٌ يمتد لـ6 أشهر، وتغرب الشمس لأول مرة منذ 6 أشهر في القطب الجنوبي، ليستمر ليل حالك طويل مدته 6 أشهر في القطب الجنوبي.

 

ويتميز فصل الربيع بتقلب الأجواء وعدم استقرارها، و ذلك نتيجة لهبوب الهواء الحار من المناطق القريبة من خط الاستواء بالتزامن مع استمرار هبوب الهواء البارد القادم من المناطق القطبية، مما يولّد أحوالاً جوية غير مستقرة في مناطق تلاقي الكتل الهوائية

 

وتستمر التقلُبات الجوية خلال فصل الربيع، على الرغم من دخول القسم الشمالي من الكُرة الأرضية فلكياً ضمنه، حيث تستمر الأجواء الباردة أحياناً في العديد من الدول العربية لا سيّما تلك الواقعة على حوض البحر المتوسط

 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Ballon météo : la source pour obtenir des données météorologiques dans la haute atmosphèreFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importantsTout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midiDéterminer le nombre de jours de congé le jour de la fête nationale saoudienne pour les écoles et les étudiants