الاردن: رياح عاتية مع كميات كبيرة من الامطار و البرد ، و الثلوج تتراكم على قمم جبال الشراه - شاهدوا الصور

Écrit par admin à la date de 2013/01/07

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع Arabiaweather- تتعرض مناطق واسعة من المملكة الاردنية الهاشمية لمُنخفض جوي عميق جداً (عاصفة شتوية) مترافق مع رياح عاتية و كميات كبيرة من الامطار عملت على ارتفاع منسوب المياه في شوارع العديد من المدن الاردنية و تعطيل حركة السير.

 

و قد هبت على المملكة بدءاً من ساعات مساء الاحد 6-1-2013 رياح عاتية وصلت سُرعة الهبات المُرافقة لها إلى 105 كم/ساعة و ذلك بحسب محطة الرصد الجوي التابعة لموقع ArabiaWeather في منطقة جبل المريخ شرق العاصمة عمّان ، و قد أدت هبات الرياح العاتية إلى تكسير و خلع بعض الاشجار و تحطيم العديد من لافتات الدعاية للانتخابات النيابية القادمة  القادمة، كما و تسببت الرياح في قطع التيار الكهربائي على مناطق محدودة.

 

و مع ساعات منتصف اليل و فجر الاثنين 7-1-2013 بدأ تساقُط الأمطار بغ و زخات كثيفة من البرد على أجزاء واسعة من المملكة، و قد كان الهطول على شكل ثلوج أحياناً في المناطق الجبلية العالية خاصة في جبال الشراه، و قد تراكمت الثلوج لأول مرة هذا الموسم في على عدة مناطق جبلية  عالية في جنوب المملكة مما تسبب صباحاً في إغلاق بعض الطرقات بشكل جُزئي ، خاصة الطرقات الفرعية.

 

كمبات المطار المُسجلة في محطات الرصد التابعة لموقع ArabiaWeather منذ بداية سلسلة المنخفضات الجوية يوم السبت 5-1-2013 و لغاية الساعة الـ 12 من ظهر الإثنين 7-1-2013 كانت كالتالي:

 

عنجرة/عجلون : 72  ملم

إربد :65.2 ملم

البحيرة-السلط /البلقاء 64.7 ملم

تلاع العلي-عمّان 58.5 ملم

الدوار السابع-عمّان 29.6 ملم

جبل المريخ-عمّان 25.7 ملم

مرج الحمام-عمّان 27.7 ملم

طريق ماعين/مادبا 17.2 ملم

المرج/الكرك 7 ملم

الطيبة-الشراه/محافظة معان 11.3 ملم

 

اليكم بعض الصور من أجواء المملكة نهار الاثنين 7-1-2013:

ثلوج متراكمة في منطقة الهيشة-الشوبك / مُحافظة معان تصوير حمزة العمرات

سقوط الأشجار بسبب الرياح العاتية في قرية حبكا-إربد تصوير معاذ العمري

شجرة مكسورة في الجامعة الاردنية بسبب الرياح العاتية. بعدسة: يوسف أبو صالحة

ارتفاع منسوب المياه في عدد من شوارع العاصمة عمان جراء استمرار هطول الامطار بكثافة - مبارك الحباشنه

عامود تلفون في شارع باريس- الصويفية تصوير احمد صبحي احمد

تراكم خفيف للثلوج صباحاً في اعالي منطقة صويلح عمّان-تصوير انس العمايرة

أجواء شتوية عاصفة -صويلح تصوير غزوان الدهمي

حبات البرد -عمّان -تصوير عمر الدجاني

تساقط للثلوج المخلوطة بالامطار - مثلث عبين-عجلون - تصوير براء القضاة

بدر الجديدة -غرب العاصمة عمّان - تصوير حمزة العبادي

راسون-عجلون تصوير عمر شويطر

مرتفعات الطفيلة-تصوير سفيان القطامين

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi