الامارات: موجات مطرية تكسر روتين الإستقرار

Écrit par admin à la date de 2013/03/18

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


 

موقع ArabiaWeather.com - سنان خلف- يبدو أن حالة الإستقرار الطويلة التي غطت بظلالها على دولة الإمارات العربية المُتحدة مُنذ فترة طويلة ستنكسر خلال الفترة القادمة حيث تتوالى المؤشرات لتأثُر منطقة شبه الجزيرة العربية بعدة حالات مطرية تبدأ إعتباراً من الخميس.


المعلومات الواردة لمركز ArabiaWeather الإقليمي تُشير إلى إحتمالية تأثُر دولة الإمارات العربية المُتحدة بأحوال جوية غير مُستقرة قد تكون شاملة للعديد من مناطق البلاد إعتباراً من ساعات مساء الخميس.


وتُشير المعلومات إلى تكاثُر السُحب تدريجيا في سماء البلاد نهار الخميس للتحول الأجواء إلى غالباً غائمة بوجه عام وتتهيأ الفُرصة لتساقُط زخات من المطر في بعض المناطق في ساعات ما بعد الظُهر بدءاً من المناطق الغربية من البلاد، كنتيجة إقتراب السُحب الممطرة التي ستتكون في شرقية السعودية وأطراف صحراء الربع الخالي.


مع ساعات العصر والمساء تزداد حدة حالة عدم الإستقرار الجوي بدءاً من المناطق الغربية لتمتد وتشمل العديد من مناطق البلاد بمشيئة الله، وهي ناتجة عن إندفاع حوض علوي بارد قادم من الشمال بالتزامن مع تواجُد إمتداد مُنخفض البحر الأحمر الذي يترافق بتدفق كميات كبيرة من الرطوبة شبه الاستوائية إلى طبقات الجو المُختلفة مما سيعمل على زيادة فرص  هطُول زخات رعدية من المطر بمشيئة الله في عدة مناطق.


تنحسر فُرصة الامطار سريعاً إعتباراً من ساعات فجر الجمعة بدءاً من المناطق الغربية ثم باقي المناطق. حيث تقل كميات السُحب تدريجياً مع ساعات ظهر الجمعة وتنعدم فُرصة هُطول الامطار بإذن الله في مُختلف المناطق.

 

و تُشير بيانات النماذج العددية للتوقعات متوسطة و بعيدة المدى الى احتمال تأثُر منطقة شبه الجزيرة العربية بحالة جديدة اعتباراً من تاريخ 23 مارس.

 

تابعونا خلال اليومين القادمين لكي تبقوا على إطلاع على كامل مُستجدات الحالة الجوية المتوقعة.

 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi