البوارح تُلقي بنيرانها على السعودية السبت 29-رجب ... تعرّف على المناطق المُتأثرة بذلك

Écrit par admin à la date de 2013/06/08

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

 

موقع ArabiaWeather.com - تُسمى الرياح الشمالية الموسمية و التي تكون نشطة و تندفع في مثل هذا الوقت من العام برياح "البوارح" أجزاء واسعة من وسط، شرق، شمال شرق المملكة ستكون السبت 29-رجب تحت مرمى نيران البوارح!

 

و نيران البوارح هي العواصف الترابية! حيث تؤدي هذه الرياح و التي عادة تبدأ بالهبوب مع ساعات الصباح إلى تشكل عواصف ترابية و موجات غُبار ضخمة، و من المُتوقع أن تتشكل و تؤثر هذه العواصف الترابية على كُل من حفر الباطن، الحدود الشمالية الشرقية، الخُبر، الظهران، الدمام و لاحقاً يُتوقع أن تصل هذه العواصف الترابية العاصمة الرياض بمشيئة الله مُسببة المزيد من الأجواء المُغبرة في العاصمة و التي تتأثر منذ أيام عديدة بالغبار.

 

و يُتوقع تدهور مدى الرؤية الأفقية بشكل كبير يوم الجمعة مما يعرقل حركة السير و رُبما حتى تطال حركة الطائرات في مطار الملك خالد في الرياض، و مطار الملك فهد في الدمام، إضافة إلى مطار حفر الباطن. و الله أعلم!

 

و يُحذّر على إثر ذلك من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية على الطرق المُتأثرة بهذه الأحوال الجوية المُغبرة، إضافة إلى خطر صحي مُتمثل بخطر حدوث مُضاعفات لدى مرضى الجهاز التنفسي و العيون نتيجة لارتفاع نسبة الغُبار بشكل كبير

 

المزيد :

بعد درجات الحرارة اللاهبة في جدة..الموجة الحارة تنكسر السبت 29-رجب و لكن؟

شاهد بالفيديو : كم ستصل درجات الحرارة السبت ؟

هل يوجد غيوم في السعودية السبت 29-رجب؟

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi