التنبيهات والتحذيرات ليوم الإثنين 27 رمضان

Écrit par admin à la date de 2013/08/05

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com- أسامة الطريفي- تشهد المملكة مُنذ عدة أيام أجواء غير مُستقرة وتحديداُ على جنوب غرب المملكة بالاضافة الى بعض المناطق الغربية وصولاً الى مكة المكرمة .

 

وفي هذه السياق سيقوم موقع "أرابيا ويذر " بإصدار التحذيرات لكل منطقة عبر خارطة توضيحية وفي أسفل الخارطة يوجد شرح لكل تحذير : 

 

 

أولا: تنبيه / ويشمل المناطق التي قد تتعرض لهطول زخات من المطر قد تكون رعدية :

 

جدة : تنبيه من إحتمالية تشكل سحب رعدية على بعض مناطق جدة قد يصحبها هطول زخات من الأمطار الرعدية

فترة التحذير : ساعات المساء والليل .

 

المناطق القريبة من الدوادمي ووادي الدواسر والخرج وبعض مناطق جنوب الرياض : تنبيه من إحتمالية تشكل سحب رعدية على بعض من تلك المناطق قد يصحبها هطول زخات من الأمطار الرعدية

فترة التحذير : ساعات العصر والمساء .

 

الشرقية :تنبيه من إحتمالية تشكل سحب رعدية على بعض من تلك المناطق قد يصحبها هطول زخات من الأمطار الرعدية ويشمل مناطق الهفوف والدمام والمناطق القريبة من الحدود مع قطر و الإمارات.

فترة التحذير : ساعات العصر والمساء .

 

ثانياً :تنبيه متوسط / ويشمل المناطق التي سوف تتعرض -بإذن الله - لهطول زخات رعدية من الأمطار تكون متوسطة وتغزر على فترات وقد تؤدي الى تشكل السيول

 

منطقة مكة المكرمة :  تنبيه متوسط من موجة  أمطار متوسطة تغزر أحياناً كنتيجة لتشكل سحب رعدية وخاصة على المرتفعات في مكة بالإضافة إلى الطائف .

فترة التحذير : ساعات العصر والمساء

 

مرتفعات جنوب غرب المملكة :  وتشمل خميس مشيط وأبها وسلسلة مرتفعات عسير وصولاً إلى بعض المناطق الساحلية مثل الليث والقنفذة ، حيث  تتشكل سحب رعدية تُصحب بهطول أمطار متوسطة تغزر على فترات خاصة على المرتفعات وتكون مصحوبة بحدوث الرعد وتساقط البرد .

فترة التحذير : ساعات العصر والمساء

 

ثالثاً : تحذير / ويشمل المناطق التي سوف تتعرض -بإذن الله - لهطول زخات رعديةغزيرة من الأمطار بإذن الله تؤدي الى تشكل السيول وجريان الأودية والشعاب.

 

جازان :  تحذير من تشكل سحب رعدية قوية يصحبها رياح هابطة مُثيرة للغبار ، بالإضافة الى هطول أمطار غزيرة تعمل على تشكل السيول وجريان الأودية في عدد المناطق .

فترة التحذير : ساعات الظهيرة والعصر والمساء .

 

لمتابعة تحرك السحب الماطرة مباشرةً في الاجواء السعودية - تابع صور الأقمار الإصطناعية

 

المزيد :

الاثنين و الثلاثاء: إشتداد موجة الأمطار على المملكة من جديد! و الأنظار تتجه نحو مكّة المُكرمة !

بالصور : ظُهور خط أسود غريب من إحدى السُحُب يُثير حيرة عُلماء الطقس

بالصور : موجة من الأمطار الشديدة تُداهم أجزاء من السعودية و تُخلف عدداً من الضحايا

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi