الجزائر : موعد جديد مع البرد و الامطار و تساقط الثلوج على فترات خاصة في وسط و شرق البلاد اعتباراً من الاربعاء

Écrit par admin à la date de 2013/02/05

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

 

 

موقع ArabiaWeather.com –عمر الدجاني- من المتوقع ان تتأثر الولايات الشمالية للجزائر اعتباراً من يوم الاربعاء 6-2-2013 بموجة من الأجواء الباردة و الامطار و تساقط الثلوج على فترات في المرتفعات خاصة تلك الواقعة في وسط و شرق البلاد.

 

سبب الحالة الجوية المُقبلة هو تواجُد لمُنخفض جوي غرب الأراضي الايطالية  بالتزامن مع تواجُد لمُرتفع جوي ضخم متوضع فوق مياه الأطلسي غرب القارة الاوروبية ، مما يفتح المجال أمام تدفُق لرياح قُطبية المنشأ مُباشرةً على شكل دفعات نحو وسط و شرق الاراضي الجزائرية مما يعمل على  انخفاض الحرارة بشكل كبير خلال الايام القادمة.

 

و تكتسب الرياح القطبية المندفعة من الشمال الغربي على دفعات نسباً جيدة من الرطوبة لدى عبورها فوق مياه البحر المتوسط، لتتكاثف و تُسبب تساقُط الامطار بشكل واضح على السواحل الوسطى و الشرقية من البلاد إضافة إلى تساقُط الثلوج على المرتفعات على فترات.

 

التوقعات بالتفصيل:


الأربعاء  6-2-2013:


• يطرأ انخفاض على درجات الحرارة في أغلب الولايات
• تبدأ  الأمطار مع ساعات الصباح على السواحل الشمالية  خاصة في وسط و شرق البلاد
• تمتد الأمطار مع ساعات الظهيرة و العصر إلى أغلب المرتفعات في الشمال  باستثناء المناطق الواقعة في أقصى الغرب،حيثُ يتركز الهطول في وسط و شرق البلاد.
• تهُب أثناء النهار رياح شمالية غربية نشطة على أغلب المناطق الساحلية مما يعمل على اضطراب البحر و السواحل.
• تعمل الرياح على إثارة الغبار و الاتربة في المناطق الداخلية مما قد يعمل على تدني مدى الرؤيا الافقية في طرقات الجنوب الجزائري الواسع
• يتوقع تساقُط الثلوج في ساعات ما بعد الظهر و العصر و حتى ساعات المساء الاولى في المناطق الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر في (وسط و شرق البلاد)
• أثناء الليل تتراجع فرص الهطول عن أجزاء واسعة من البلاد على أن تعود الهطولات مُجدداً مع ساعات الفجر و الصباح و تسود أحوال جوية باردة جداً بحيث تقارب الحرارة الصفر المئوي في أغلب المناطق الجبلية.


الخميس  7-2-2013


• يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة في أغلب الولايات
• يعود و يشتد تساقُط الأمطار مُجدداً في ساعات الفجر و الصباح على الولايات الوسطى و الشرقية كما أنه يشمل أحياناً بعض المرتفعات في غرب البلاد
• تتساقط الثلوج نهار الخميس بإذن الله على المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 550 متر عن سطح البحر في وسط و شرق البلاد
• يتركز الهطول مع ساعات ما بعد الظهر في وسط و شرق البلاد ، و ينحسر عن كافة المناطق الغربية.
• تتراجع فُرص الهطول تدريجياً أثناء الليل مُجدداً عن أغلب المناطق باستثناء المناطق الشرقية و بعض الهطولات المحلية في الوسط.
• الرياح يوم الخميس تكون شمالية عاتية على السواحل (خاصة  في وسط و شرق البلاد) حيثُ تصل سُرعة بعض هبات الرياح إلى 100 كم بالساعة مما سيعمل على اضطراب البحر و السواحل بشكل كبير و ربما تعطيل عمل الموانئ
• في المناطق الداخلية و جنوب البلاد، تصل سُرعة هبات الرياح أحياناً إلى 90 كم بالساعة مما يعمل على إثارة الغبار و الاتربة مما يُسبب تدني مدى الرؤيا الافقية في طرقات الجنوب الجزائري الواسع.

التوقعات للمُدن في الجزائر من هذا الرابط : ( اختر المدينة) :

http://www.arabiaweather.com/Algeria/five

لمتابعة حركة السُحُب خلال المنخفض الجوي (اختر الجزائر)
http://www.arabiaweather.com/sat/moroco.php

يُحذر خلال فترة تأثير موجة البرد و الاضطراب الجوي القادمة من الامور التالية:


1) خطر ارتفاع الموج و اضطراب البحر في كافة المناطق الساحلية
2) خطر شدة سرعة الرياح في اغلب الولايات
3) خطر تشكُل السيول في المنحدرات و الاماكن المنخفضة و الوديان خاصة في وسط و شرق البلاد
4) خطر تراكم الثلوج و إغلاق الطرق على المرتفعات الجبلية خاصة في وسط و شرق البلاد
5) انخفاض درجات الحرارة دون الصفر المئوي على الجبال
6) خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب و الغيوم الملامسة لسطح الارض في المناطق الشمالية
7) خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار و الاتربة المثارة في الجنوب الجزائري الواسع

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi