الجزائر : مُنخفض جوي جديد يؤثر على البلاد اعتباراً من ليلة الخميس/الجُمعة

Écrit par admin à la date de 2013/02/27

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com – من المتوقع أن تتأثر الجزائر مُجدداً يمُنخفض جوي اعتباراً من ليلة الخميس/الجُمعة على المناطق الشمالية ، مما يجلب انخفاضاً على درجات الحرارة ، و هطولات مطرية قد تكون غزيرة في شرق البلاد صباح الجُمعة، مع فرصة لهطول الثلوج الجُمعة على بعض المرتفعات الجبلية بدءاً من ارتفاع 1000 متر عن سطح البحر.

الخميس 28-2-2013 :
• صباحاً تكون السماء مُغطاة بالغيوم على ارتفاعات مُتوسطة و عالية في أجزاء من شمال البلاد قد يتخللها هُطول زخات محلية من المطر في أجزاء محدودة، مع هبوب تيارات جنوبية في مقدمة منخفض جوي تعمل على ابقاء درجات الحرارة مُعتدلة خاصة على السواحل.

• في ساعات المساء و الليل ، يبدأ تأثر البلاد بمُنخفض جوي يتمركز شرق اسبانيا ، لذا يطرأ انخفاض على درجات الحرارة و تتكاثف السُحُب الماطرة تدريجياً بدءاً من شمال غرب البلاد و تمتد مع ساعات الليل نحو المناطق الوسطى.
• تهب رياح قوية مع ساعات الليل على السواحل الغربية من البلاد قد تصل سرعة الهبات المترافقة معها إلى 100 كم/ساعة ، مما يعمل على اضطراب بحر وهران خاصة في ساعات ما بعد منتصف الليل.

توزيع الامطارالمتوقعة ليلة الخميس/الجُمعة


الجُمعة 1-3-2013 :
• يطرأ انخفاض حاد على درجات الحرارة بحيث يُصبح الطقس بارداً على السواحل و أجزاء من المناطق الداخلية و شديد البرودة على المرتفعات الجبلية العالية

• تتساقط الأمطار خلال النهار في أغلب الولايات الشمالية ، و تكون الأمطار غزيرة صباحاً في المنطقة الشرقية و مصحوبة بالعواصف الرعدية و تساقُط زخات البرد، في حين أنها تتركز ما بعد الظهر و المساء في المناطق الوسطى.
• تكون الفرصة مُهيأة لتساقُط الثلوج على المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر في حال توافر الهطول ، صباحاً في غرب البلاد و أجزاء من الوسط، و مساءً و ليلاً في وسط البلاد و أجزاء من الشرق، كما تكون الفرصة مُهيأة لامتداد زخات من الثلج دون ذلك أحياناً)(لغاية ارتفاع 800 متر في حال توافر الهُطول).

توزيع الهُطول نهار الجُمعة-أمطار غزيرة في الولايات الشرقية

توزيع الأمطار مساء الجُمعة-تركُز الأمطار في الوسط


السبت 2-3-2013 :
• يبقى الطقس بارداً في أغلب المناطق و شديد البرودة على المرتفعات الجبلية العالية
• تبقى الفرصة مُهيأة نهاراً لهطول زخات متفرقة من المطر في أجزاء من شمال البلاد

تبقى الفرصة مُهيأة لتساقط أمطار متفرقة في أجزاء من شمال البلاد السبت

 

التوقعات للمُدن : http://www.arabiaweather.com/Algeria/five

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi