الجفاف يعم أوروبا وتوقعات مُبشرة لشرق البحر المتوسط

Écrit par أيمن صوالحة à la date de 2013/12/06

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com- أيمن صوالحة- ولله الحمد تأثرت المملكة نهار أمس الخميس بأول منخفض جوي حركي هذا الموسم، عمل على هطول أمطار مُعتبرة في شمال ووسط البلاد، وغيابها بشكل كلي عن الجنوب، أما التوقعات بعيدة المدى فتُشير إلى مزيدٍ من الخيرات بمشيئة الله.

 

وفي التفاصيل، يتشكّل خلال الأيام القادمة مُرتفعٌ جوي قوي غرب ووسط وصولاً حتى شمال القارة الأوروبية، ويمتد في طبقات الجو كافة على تلك المناطق، وتُشير التوقعات الأولية إلى إمتداده خلال الأسبوعين القادمين على الأقل بدعمٍ مُباشر من منخفضات جوية قوية في وسط وشرق المحيط الأطلسي وفوق منطقة غرينلاند حيث تُساهم في إستمرار الدفع بتيارات دافئة إلى العُمق الأوروبي وبإسناد قوي من مُنخفض جوي عميق فوق جزر الكناري يقوم برفع الضغط الجوي بشكل مُباشر فوق شبه الجزيرة الآيبيرية (إسبانيا والبرتغال) ودول المغرب العربي.

 

وبالتزامن مع ذلك، يُتوقع إندفاع سلسلة من الكُتل الهوائية قطبية المنشأ وشديدة البرودة من الدائرة القطبية الشمالية عبر دول شمال أوروبا ومن ثم إلى جنوب شرق القارة الأوروبية وتحديداً إلى منطقة البلقان، وذلك إعتباراً من وسط الأسبوع الجديد.

 

 

ومع كل تلك التغيّرات الملموسة والمُبشرة، يتوقع تعرض منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط بما فيها المملكة إلى سلسلة من المنخفضات الجوية والتي قد تكون باردة وقوية في العديد منها إعتباراً من أواخر الأسبوع الجديد وإمتداداً لتطال فترة طويلة من شهر كانون أول الحالي.

 

في حين من المُتوقع أن تتعرض مناطق واسعة في غرب وجنوب غرب وجنوب القارة الأوروبية إلى أجواء مُستقرة وجافة بشكل لافت بما يتعارض مع شهر كانون أول الذي يُعتبر أحد أشهر الشتاء الرئيسية في تلك المناطق.

 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Jordanie | Un début d’automne modéré astronomiquement, et des indications d’une nette hausse des températures à cette périodeJordanie | Les températures sont inférieures à la moyenne samedi avec l'apparition de nuages basLa saison des changements climatiques et des températures soudaines approche. Cela ouvre-t-il la voie à des changements climatiques radicaux ?Rapport climatique | La température de l'eau de l'océan Pacifique tropical passe de l'équilibre au refroidissement, ce qui laisse présager la croissance du phénomène La Niña à l'automne prochain.En raison du changement climatique... la période de juin à août 2024 est la plus chaude au monde depuis 175 ans. L'ère de l'ébullition mondiale a-t-elle commencé ?Une nouvelle petite lune orbitera autour de notre planète dans les deux prochains moisJordanie | Temps relativement frais la nuit et tôt le matin, avec des nuages bas apparaissant le week-endL'équinoxe d'automne est dimanche prochainDans la vidéo... Regardez les premières images de l'épave du sous-marin `Titan` après sa découverte au fond de l'océan