الحالة الجوية - إستقرار على الاجواء و درجات حرارة أعلى من المُعدلات نهار يومي الخميس و الجمعة و منخفض جوي يؤثر على البلاد ليلة الجمعة و صباح السبت بإذن الله.

Écrit par admin à la date de 2012/11/06

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

الخميس 8 تشرين ثاني 2012 

يضعف تأثير مُنخفض البحر الأحمر على البلاد و أجواء حارة نسبياً في جنوب البلاد و مُعتدلة في شمال و وسط البلاد.

نهاراً:

تستمر درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها السنوية لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 1 – 3 درجات مئوية.

و يكون الطقس غالباً صاف بوجهٍ عام، حاراً نسبياً في جنوب البلاد، كما تستمر الأجواء خريفية مُعتدلة في شمال و وسط البلاد، في حين تستمر الأجواء مائلة للبرودة في المُرتفعات الجبلية الشمالية و في الاجزاء الغربية من البلاد.

و تظهر كميات قليلة السحب العالية و المُتوسطة في شمال البلاد على فترات أثناء النهار.

و تكون الرياح مُتقلبة ما بين جنوبية و جنوبية شرقية خفيفة الى مُعتدلة السرعة و البحر خفيف إرتفاع الموج.

ليلاً:

يستمر الطقس لطيفاً بوجهٍ عام، في حين تصبح الأجواء باردة في المرتفعات الجبلية في شمال البلاد بعد مُنتصف الليل.

و تكون الرياح جنوبية شرقية الى جنوبية مُعتدلة السرعة و البحر خفيف إرتفاع الموج.

 

 

الجمعة 9 تشرين ثاني 2012 

تتأثر البلاد بمقدمة منخفض جوي في طبقات الجو كافة من البحر المتوسط و إرتفاع ملموس على درجات الحرارة و أجواء حارة نسبياً في وسط و جنوب البلاد و مُعتدلة في شمال البلاد.

نهاراً:

يطرأ إرتفاع ملموس على درجات الحرارة بحيث تتجاوز مُعدلاتها السنوية لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 5 – 7 درجات مئوية.

و يكون الطقس غالباً صاف بوجهٍ عام، حاراً نسبياً في وسط و جنوب البلاد، في حين تصبح الأجواء مُعتدلة في المنطقة الشمالية، بينما تصبح الأجواء مائلة للبرودة في المُرتفعات الجبلية الشمالية.

و تظهر كميات من السحب على إرتفاعات مُختلفة في بعض المناطق بحيث تغطي السماء بشكل جزئي على فترات أثناء النهار.

و تهب رياح جنوبية مُعتدلة السرعة تتحول ظهراً الى جنوبية غربية نشطة السرعة مُثيرة للغُبار في مُختلف المناطق و البحر خفيف إرتفاع الموج.

ليلاً:

يبدأ تأثير المنخفض الجوي و بداية هطول أمطار في المناطق الشمالية و الغربية

يستمر الطقس بارداً نسبياً في شمال و وسط البلاد، في حين تصبح الأجواء باردة في المرتفعات الجبلية في شمال البلاد بعد مُنتصف الليل.

و تتكاثر الغيوم تدريجياً في شمال و وسط البلاد و تتهيئ الفرصة لهطول زخات أمطار مُتفرقة في تلك المناطق تكون هذه الأمطار غزيرة و مصحوبة بالعواصف الرعدية في شمال البلاد.

و تكون الرياح جنوبية معتدلة السرعة و البحر خفيف إرتفاع الموج.

يُحذر من:

1 -- يُحذر من خطر تشكل السيول في الأودية و المناطق المُنخفضة في المناطق الشمالية أثناء الليل.

2 – يُحذر من خطر تدني مدى الرؤية الافقية في مُختلف مناطق البلاد في ساعات ما بعد الظهر نتيجة الغُبار المُثار بفعل الرياح .

 

 

السبت 10 تشرين ثاني 2012 

تتأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو كافة من البحر المتوسط و إنخفاض ملموس على درجات الحرارة و أجواء حارة نسبياً في وسط و جنوب البلاد و مُعتدلة في شمال البلاد مع هطول أمطار متفرقة في مختلف المناطق  توقعات بتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية الشاهقة في شمال البلاد.

نهاراً:

يطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة بحيث تصبح حول مُعدلاتها السنوية لمثل هذا الوقت من العام.

و يكون الطقس غالباً غائم بوجهٍ عام، حاراً نسبياً في جنوب البلاد، كما تصبح الأجواء خريفية مُعتدلة في شمال و وسط البلاد، في حين تصبح الأجواء باردة في المُرتفعات الجبلية الشمالية.

و تهطل زخات أمطار مُتفرقة في شمال و وسط البلاد و في أجزاء من جنوب البلاد تكون الامطار غزيرة احياناً و مصحوبة بالعواصف الرعدية في شمال البلاد.

و تهب رياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً في ساعات ما بعد الظهر مُثيرة للغُبار في المناطق الوسطى و الجنوبية و البحر خفيف إرتفاع الموج.

ليلاً:

يستمر الطقس غالباً غائم  و بارداً في المناطق الشمالية و الوسطى، في حين تصبح الأجواء شديدة البرودة في المُرتفعات الجبلية العالية في شمال البلاد بعد مُنتصف الليل.

و تهطل زخات أمطار مُتفرقة في شمال و وسط البلاد و تكون الامطار غزيرة احياناً و مصحوبة بالعواصف الرعدية في شمال البلاد.

 ويحتمل تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية الشاهقة في شمال البلاد أثناء الليل.

و تهب رياح جنوبية غربية نشطة السرعة في شمال و وسط البلاد و البحر خفيف إرتفاع الموج.

يُحذر من:

1 -- يُحذر من خطر تشكل السيول في الأودية و المناطق المُنخفضة في المناطق الشمالية.

2 – يُحذر من خطر تدني مدى الرؤية الافقية في مُختلف مناطق البلاد في ساعات ما بعد الظهر نتيجة الغُبار المُثار بفعل الرياح .

3 – يُحذر من خطر الانزلاق على الطرقات بسبب تساقط الثلوج في المرتفعات الجبلية العالية في شمال البلاد.

 

ﻭ ﷲ ﺃﻋﻠﻢ...

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi