الرياح النشطة والعواصف الرملية مستمرة الجمعة في العديد من المناطق

Écrit par admin à la date de 2013/07/18

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

 

موقع ArabiaWeather.com  - نشاط الرياح المغبرة في الأيام الماضية اقتصر على المناطق الوسطى و مناطق حفر الباطن، لكن يبدو أن هذه الرياح ستشق طريقها إلى المناطق الشرقية ومدينة الدمام أيضا خلال أيام السبت و الأحد و الأثنين (11-13 رمضان).


و تشير التوقعات إلى ارتفاع تدريجي لسرعة الرياح في صباح يوم السبت على مدينة الدمام، و ستصل في ساعات النهار إلى أكثر عن 40 كم في الساعة، قبل أن تصبح متوسطة السرعة ليلاً.

 

و تعاود الرياح بالهبوب من جديد خلال نهار يوم الأحد و تصل سرعة هبات الرياح إلى ما يقارب 50 كم في الساعة، و تكون الأجواء مشابهة في يوم الأثنين، و تنخفض حدة الرياح خلال يوم الثلاثاء 14 رمضان.


هذه الرياح ستتسبب في أجواء مغبرة و اضطراب لحالة البحر في الخليج العربي و تقليل في نسب الرطوبة ليلا، و تكون درجات الحرارة في الدمام في أوائل الأربعينات نهارا و تنخفض إلى 31 درجة تقريبا في فترات الفجر.

 

التحذيرات خلال فترة تأثير موجات الغبار:
1- شدة الرياح والتي قد تتجاوز سرعة الهبات المرافقة لها 60 كم / ساعة
2- شدة العواصف الرملية المُتكونة وتدني مدى الرؤية الأفقية مما قد يؤثر على بعض مظاهر الملاحة البحرية والجوية والبرية .
3- حدوث مضاعفات لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون

 

---------------

شاهد المزيد:

بالصور : مُسابقة مُدهشة لتصميم البساتين

بالصور: بعد 40 عاماً..حُماة الطبيعة ينجحون بإعادة طائر نادر إلى ولايته الأصل في أمريكا!

شاهد بالفيديو : لحظات رائعة لولادة أول باندا في أمريكا منذ العام 1987

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi