السبت - آخر أيام العيد: أمطار في بعض المناطق السعودية!

Écrit par admin à la date de 2013/08/08

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

أماكن هطول الأمطار المُتوقعة

 

موقع "ArabiaWeather.com" - مع حلول آخر أيام عيد الفطر المُبارك السبت، تزداد فرصة هطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله في عدد من المناطق السعودية!

 

 و بعد الأمطار التي تُوصف بأنها "شديدة النُدرة" و التي هطلت خلال الأيام الماضية على أجزاء من الرُبع الخالي (الغالي)، فإن فُرصة هطول الأمطار مُتواجدة من جديد نهار السبت. و في التفاصيل فإنه من المُتوقع أن تتشكل سُحب ركامية في اجزاء واسعة من شمال و شرق الأراضي العُمانية إضافة إلى الأجزاء الشرقية و الجنوبية الشرقية من الإمارات و تتحرك بحول الله شرقاً (أي بإتجاه الُربع الخالي) خلال ساعات الظهيرة  و العصر، و يُتوقع أن يحدث المزيد من التطور على هذه السُحب مما يزيد من فرصة هطول أمطار رعدية في تلك المناطق.

 

 و تُعتبر الأمطار الرعدية في واحدة من أجف مناطق المملكة خلال العام (في الربع الخالي) أمراً شديد النُدرة خاصة و أن هذه الأمطار تأتي في سلسلة من الاضطرابات التي تؤثر على السعودية منذ نهاية شهر رمضان لهذا العام (1434 هـ).

 

 و على الجهة المُقابلة من السعودية، يُتوقع أن تتعرض المُرتفعات الجبلية الجنوبية الغربية و التي تشمل مُرتفعات عسير و أبها و الباحة إلى هطول أمطار رعدية رُبما تكون غزيرة على فترات مع ساعات الظهيرة و العصر. و لا يُستبعد أن يمتد الغطاء السحابي الركامي شمالاً ليشمل أجزاء من مُرتفعات الطائف خاصة الجنوبية منها و بالتالي تزداد فُرصة هطول الأمطار التي غالباً تكون رعدية بإذن الله.

 

 و على إثر ذلك، يُحذّر من:

1- خطر جريان الأودية و الشِعاب في هذه المناطق.

2- خطر إحتمالية تشكل السيول

3- خطر شِدّة العواصف الرعدية

4- خطر شِدّة سُرعة الرياح التي تكون هابطة من السُحب الركامية.

 

 و بحسب نتائج تحليل نماذج التنبؤات الجوية العددية فإن فرصة الأمطار تبقى قائمة أيضاً نهار الأحد بإذن الله خاصة في مناطق الرُبع الخالي.

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi