السعودية : أمطار رعدية و عواصف رملية اليوم على شمال المملكة

Écrit par admin à la date de 2013/03/16

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

 

موقع ArabiaWeather.com  - تُشير بيانات النماذج العددية المُختلفة إلى أن حالة الطقس الحارّة على شمال السعودية ستشهد تغيُراً جذرياً اعتباراً من اليوم السبت 16-3-2013.

 

فبعد أن وصلت درجات الحرارة إلى  36 في القريات و الجوف و عرعر يوم الجُمعة -جراء تأثر مناطق شمال المملكة بكُتلة هوائية حارّة نسبياً قادمة من أفريقيا -  يتوقع أن تنحسر الكتلة الهوائية الحارة اليوم  السبت لتُمهد الطريق أمام اندفاع كتلة هوائية باردة يوم الأحد 17-3-2013.


هذا الفارق الحراري ما بين الكتلتين،سيولد حالةً من عدم الاستقرار الجوي يوم السبت يتركز تأثيرها في البداية على مناطق الجوف و أجزاء من تبوك و الحدود الشمالية.

 

حيثُ يتوقع أن يكون الطقس على شمال المملكة السبت عاصفاً و  مُغبراً ، و تظهر تدريجياً كميات من السُحب على إرتفاعات مُختلفة، بحيث تتهيأ الفرصة لهطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله تكون مصحوبة بالعواصف الرعدية و ربما تساقُط البرد في كُل من الجوف و بعض مناطق تبوك إضافة إلى طُريف، تمتد تدريجياً نحو الشرق إلى سكاكا و عرعر و مُحيطها.

 

حالة عدم الاستقرار الجوي على شمال المملكة السبت ستكون متزامنة مع هبوب قوي للرياح الجنوبية الغربية المثيرة للغبار و العواصف الرملية، مما سيعمل على تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار بالتزامن مع عبور السُحُب الرعدية.

 

نهار الأحد ، يستمر توغُل الهواء البارد إلى عُمق الاراضي السعودية بحيث تنتقل الفعالية الجوية تدريجياً نحو أجزاء من وسط و شرق المملكة، حيثُ يتشكل حزام من السُحُب الركامية في حفر الباطن و الحّدود مع العراق امتداداً نحو أجزاء من حائل و القصيم وصولاً إلى أجزاء من مرتفعات المدينة المنورة و مكة المُكرمة و بعض المرتفعات الجنوبية الغربية.

 

هذه السُحُب الركامية ستتكاثف أحياناً بحيث ينتُج عنها هطول زخات محلية من المطر، تكون مصحوبة بالعواصف الرعدية و نشاط على الرياح السطحية المثيرة للعواصف الرملية.


التحذيرات:
1) خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار و العواصف الرملية بسبب الغبار يوم السبت في شمال المملكة و شمال غربها، نتيجة للرياح النشطة و عند عبور السُحب الرعدية.
2) خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار و العواصف الرملية يوم الاحد في مناطق المدينة المنورة و  مكة المكرمة و حائل و القصيم نتيجة للرياح النشطة و عند عبور السُحب الرعدية.

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi