الشرقية على موعد مع تغيّرات مُرحب بها خلال مطلع الأسبوع الجديد!

Écrit par admin à la date de 2013/07/13

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

 

موقع ArabiaWeather.com- تُعتبر المنطقة الشرقية في المملكة من أكثر المناطق تقلباً على الأجواء خلال فصل الصيف وحتى لو لم تكن على شكل أمطار.

 

فقد شهدت كافة المدن الشرقية أجواءً لاهبة بشكل كبير يوم الأمس الجمعة، حيث وصلت درجة الحرارة العظمى في مطار الملك فهد إلى حدود 49 درجة مئوية، ولامست الـ50 مئوية في العديد من احياء الدمام والخبر كذلك.

 

ومن المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة رحلة الإنخفاض التدريجي إعتباراً من اليوم السبت بحيث تقل بمقدار درجتين إلى ثلاث درجات مئوية، ويُرافق هذا الإنخفاض نشاط تدريجي على سرعة الرياح الشمالية الشرقية خلال يومي الأحد والإثنين لكنها لن تكون قوية لحد إثارة الغبار والأتربة وما يرافقها من تدني لمدى الرؤية الأفقية، التي إن حدثت ستكون بشكل بسيط ومحدود بإذن الله. وستوالي درجات الحرارة إنخفاضها يومي الأحد والإثنين بحيث تصبح أقل بقليل من مُعدلاتها لمثل هذه الفترة من العام والتي تبلغ 45 درجة مئوية وسطيّاً.

 


كذلك الرطوبة النسبية في طريقها إلى الإرتفاع مع ساعات الليل في مناطق مُختارة على ساحل الخليج العربي، وستعمل هذه الرطوبة على زيادة الاحساس بالحرارة في تلك المناطق.


جديرٌ بالذكر إلى أن "البوارح" من المتوقع أن تستجمع قوتها مُجدداً مع نهاية الأسبوع الجديد يُرافقها إرتفاع على درجات الحرارة، بحيث تعود الأجواء الخانقة المُغبرة إلى الصورة من جديد!

 

-------------------------

شاهد المزيد:

بالصور : تعرّف على أعلى خمسة جبال في تركيا !

بالصور والفيديو: غزال يختبئ من فهد مفترس داخل سيارة مليئة بالسياح!

التلسكوب "هابل" يتمكن من تحديد لون كوكب أزرق كالأرض

 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi