العراق: مؤشرات لأجواء لاهبة في عطلة نهاية الأسبوع و مطلع الأسبوع القادم. تعرف على التفاصيل للأيام القادمة.

Écrit par admin à la date de 2013/05/21

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com - تُشير آخر بيانات النماذج العددية المُستلمة لدى مركز ArabiaWeather الأقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية الى إستمرار تأثير حالة عدم الاستقرار يومي الأربعاء و الخويس 22 و 23 أيار في مناطق محدودة من شمال البلاد و تستمر إحتمالية هطول أمطار رعدية في بعض المناطق بمشيئة الله.

 

و فيما يلي لمحة عن توقعات الأحوال الجوية المُتوقعة في الأيام الثلاثة المقبلة:

 

الثلاثاء: يستمر تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي في شمال و وسط البلاد مع إنخفاض على درجات الحرارة و تسجل في بغداد ما بين 32 - 34 درجة مئوية.

و تكون الأجواء غائمة جزئياً بوجهٍ عام بسحب على إرتفاعات مُختلفة و يحتمل هطول زخات أمطار مُتفرقة في شمال و وسط البلاد بما فيها العاصمة بغداد و تكون غزيرة أحياناً و مصحوبة بالعواصف الرعدية في المُحافظات الشمالية على فترات أثناء النهار.

و تكون الرياح شمالية مُعتدلة السرعة تنشط في وسط و جنوب البلاد مُثيرة للغُبار و العواصف الرملية في تلك المناطق أثناء النهار.

لذا يُحذر من:

1 - خطر تشكل السيول في الوديان و المناطق المُنخفضة نتيجة هطول الأمطار الغزيرة في مناطق محدودة من شمال البلاد.

2 - خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغُبار المُثار بفعل الرياح النشطة في وسط و جنوب البلاد.

 

يوم الأربعاء ينتهي تأثير حالة عدم الاستقرار في أغلب المناطق و لا يحدث تغير يُذكر على درجات الحرارة و تصل لحدود 32 - 34 درجة مئوية في بغداد و تكون الأجواء صافية في وسط و جنوب البلاد، في حين تكون الاجواء غائمة جزئياً مع بقاء الفرصة مهيئة لهطول زخات أمطار محلية في مناطق محدودة من شمال شرق البلاد.

و تكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة تنشط في وسط و جنوب البلاد مُثيرة للغُبار في تلك المناطق.

لذا يُحذر من:

1 - خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغُبار المُثار بفعل الرياح النشطة في وسط و جنوب البلاد.

 

يوم الخميس يطرأ إرتفاع ملموس على درجات الحرارة و تسجل في بغداد 35 - 37 درجة مئوية و تكون الأجواء غالباً صافية و حارة في وسط و جنوب البلاد في حين تكون الأجواء غائمة جزئياً في شمال البلاد و تبقى الفرصة مهيئة لهطول زخات أمطار محلية في تلك المناطق.

الرياح تكون شمالية غربية مُعتدلة السرعة تنشط في وسط و جنوب البلاد مُثيرة للغُبار في تلك المناطق.


لذا يُحذر من:

1 - خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغُبار المُثار بفعل الرياح النشطة في وسط و جنوب البلاد.

 

نهار الجمعة تستمر درجات الحرارة بالإرتفاع و تسجل في بغداد 38 - 40 درجة مئوية و تكون الأجواء غالباً صافية و حارة بوجهٍ عام تتحول مساءاً و ليلاً الى غائمة جزئياً بسحب عالية و مُتوسطة مع هبوب رياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة تنشط في وسط و جنوب البلاد مُثيرة للغُبار و العواصف الرملية في مناطق واسعة من وسط و جنوب البلاد أثناء النهار.

لذا يُحذر من:

1 - خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة العواصف الرملية و الغُبار المُثار بفعل الرياح النشطة في مناطق واسعة من وسط و جنوب البلاد.

 

و للتعرف على المزيد من توقعات الأحوال الجوية للأيام العشرة المُقبلة يرجى الدخول على الرابط التالي:http://www.arabiaweather.com/Iraq/ten2

 

 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi