المحكمة العُليا في السعودية تُعلن غُرة رمضان الأربعاء || إقرأ البيان

Écrit par admin à la date de 2013/07/08

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

 

موقع "ArabiaWeather.com" - أعلنت المحكمة العُليا في المملكة العربية السعودية أن غداً الثلاثاء هو المُتمم لشهر شعبان لهذا العام 1434هـ، و أن غُرّة شهر رمضان المُبارك هي يوم الأربعاء بمشيئة الله و ذلك بحسب مصادر حصرية.

 

 و قالت مصارد لموقع "ArabiaWeather.com" بأن المحكمة العُليا لم تتلق أي شهادات حول ثبوت رؤية هلال شهر رمضان ذلك نظراً إما لتعذّر رؤية الهلال و رصده في عدد كبير من مناطق و مراصد المملكة أو لعدم ثبوت رؤيته في مناطق آخرى عقب غروب شمس اليوم التاسع و العشرين من شعبان.

 

 و في ما يلي نص البيان:

المحكمة العليا : تبارك لخادم الحرمين والمواطنين والمقيمين بشهر رمضان المبارك
بيان الديوان الملكي نشر في الأولى يوم 08 - 07 - 2013
جاءنا من المحكمة العليا ما يلي :
عقدت المحكمة العليا بمقرها الصيفي بمحافظة الطائف جلسة مساء هذا اليوم الأثنين التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك عام 1434ه متحرية ما يردها عن رؤية هلال شهر رمضان لهذا العام وبعد اطلاع المحكمة العليا على جميع ما ورد إليها بهذا الخصوص ودراسته أصدرت القرار التالي :
القرار رقم ( 16 / ه ) وتاريخ 29 - 30 شعبان 1434ه
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وبعد فنظراً لثبوت دخول شهر شعبان في يوم الأثنين الموافق 1 / 8 / 1434ه ولعدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان مساء هذا اليوم الأثنين التاسع والعشرين من شهر شعبان لعام 1434ه ولقول النبي صلى الله عليه وسلم " صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته فإن غم عليكم فأكملوا العدة " فإن يوم غد الثلاثاء التاسع من شهر يوليو عام 2013م هو المكمل للثلاثين من شهر شعبان وبعد غد الاربعاء العاشر من شهر يوليو عام 2013م هو اول يوم رمضان المبارك غرة شهر رمضان لهذا العام والمحكمة العليا إذ تهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية والمقيمين بها بحلول شهر رمضان المبارك لتسأل الله العلي القدير أن يتقبل منهم الصيام والقيام وصالح الأعمال وأن يوفقهم للعمل بما يرضيه في جميع الأوقات والأزمان كما تسأله - جل وعلا - أن يجمع شملهم ويوحد على الحق كلمتهم ويصلح ذات بينهم وينصر دينه ويعلي كلمته إنه سبحانه سميع قريب مجيب ، وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين .

 

 و كانت أعلنت العديد من لجان الترائي و الرصد للأهلة في مناطق مُختلفة من المملكة العربية السعودية من أن غداً هو اليوم المُتمم لشهر شعبان لهذا العام و أن الأربعاء هو غُرّة شهر رمضان. و قال أعضاء بعض اللجان في تصاريح مُختلفة بأن ما دفهعم إلى التفكير بهذا الإعلان هو موجات الغبار و العواصف الترابية التي تعصف في مناطق وسط المملكة على وجه الخصوص و التي حجبت قُرص الشمس أصلاً!

 

و في التفاصيل فقد تعذّرت رؤية هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1434هـ في محافظة الحريق ، والتي تعتبر من المناطق التي تشتهر بالتحري ورؤية الهلال في المملكة. وأكد المنسق للمترائين ، مندوب محكمة الحريق السيد عبدالله الكثيري في تصريح صحفي لصحيفة "سبق" الإلكترونية، تعذر رؤية الهلال في محافظة الحريق اليوم الاثنين نتيجة لموجة الغبار التي تشهدها المنطقة مؤكدا انه ونتيجة لتدني مستوى الرؤية ، تعذر خروج اللجنة للترائي.

 

في المقابل لم تتمكن حتى الان لجنة الترائي في محافظة حوطة سدير من رؤية هلال رمضان نتيجة لسوء الاحوال الجوية وكذلك في عدد من محافظات منطقة الرياض.

 

على الجانب الآخر، فإن المُرتفعات الجبلية الجنوبية الغربية من المملكة (و التي تُشير الحسابات الفلكية بها إلى إمكانية رؤية الهلال هُناك) تتأثر حالياً بالسُحب الركامية الرعدية المُمطرة، مما جعل رؤية الهلال صعباً جداً. كما و أعلن راصدين في مُرتفعات الطائف بأن الرؤية غير جيدة و أن هناك صعوبة في رصد الهلال.

 

إقرأ المزيد:

عاجل : سلطنة عمان و الإمارات تُعلن نتائج رصد هلال رمضان!

عاجل من السعودية: الغبار يحجب الشمس قبل هلال رمضان!

عاجل: إعلان أن غداً الثلاثاء هو المُكمّل لشهر شعبان في عدد من الدول الاسلامية

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi