المدن الأردنية الجبلية على موعد مع ليالٍ باردة نسبياً تستلزم ملابس أكثر دفئاً

Écrit par أيمن صوالحة à la date de 2014/05/30

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com- إرتفعت درجات الحرارة بشكل ملموس نهار الجمعة بحيث سجّلت العُظمى بحدود 35 مئوية في المناطق الأقل إرتفاعاً في شرق العاصمة عمان، وقرابة 37 مئوية في مطار الملكة علياء وتخطّت الـ42 مئوية في العقبة.

 

ولكن يبدو أن هذه الأجواء الحارة في طريقها للنهاية مع ساعات عصر السبت حيث تبدأ درجات الحرارة إنخفاضها والذي يكون ملموساً وواضحاً ليلاً مقروناً بإرتفاع حاد على الرطوبة، علاوة على إحتمالية زخات محلية رعدية من المطر عصراً خاصة في جنوب وشرق المملكة.

 

وينتج هذا الإنخفاض بسبب كُتلة هوائية باردة نسبياً تتوضّع حالياً فوق تركيا وستؤثر على المنطقة على شكل إنخفاض ملموس على الحرارة يومي الاحد والإثنين لتصبح دون مُعدلاتها بحدود خمس درجات مئوية، إضافة لهطول الأمطار المتفرقة في سورية ولبنان.

 

وسيكون هذا الإنخفاض لافتاً ليلاً خاصة في المناطق الجبلية والتي تشمل الأحياء المرتفعة من العاصمة عمان، على سبيل المثال يُتوقع ألا تتدنى الصغرى فجر السبت في منطقة صويلح عن 24 مئوية، إلا أنها ستهبط لتبلغ 10 درجات مئوية فقط ليلة الأحد/الإثنين مع أجواء باردة نسبياً بفعل هبوب رياح غربية نشطة السرعة على فترات وغطاء سحابي مُنخفض أشبه بأيام الربيع الأولى.

 

وتبدو العودة للملابس الدافئة ليلتي الأحد والإثنين واجبة على الأقل للمدن الجبلية والمناطق السهلية المكشوفة، نتيجة الأجواء الباردة نسبياً المتوقعة.

 

جديرٌ بالذكر أن المملكة على موعد مع إرتفاع درجات الحرارة نهاية الأسبوع الجديد لقيم قد تتجاوز المُسجّلة في عُطلة نهاية الأسبوع الحالية بإذن الله، بحيث تتجاوز العُظمى في أغلب المدن الأردنية حاجز الـ35 مئوية، وتقترب من 45 مئوية في العقبة والأغوار الجنوبية.

 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Jordanie | Un début d’automne modéré sur le plan astronomique, et des indications d’une nette hausse des températures à cette périodeJordanie | Les températures sont inférieures à la moyenne samedi avec l'apparition de nuages basLa saison des changements climatiques et des températures soudaines approche. Cela ouvre-t-il la voie à des changements climatiques radicaux ?Rapport climatique | La température de l'eau de l'océan Pacifique tropical passe de l'équilibre au refroidissement, ce qui laisse présager la croissance du phénomène La Niña à l'automne prochain.En raison du changement climatique... la période de juin à août 2024 est la plus chaude au monde depuis 175 ans. L'ère de l'ébullition mondiale a-t-elle commencé ?Une nouvelle petite lune orbitera autour de notre planète dans les deux prochains moisJordanie | Temps relativement frais la nuit et tôt le matin, avec des nuages bas apparaissant le week-endL'équinoxe d'automne est dimanche prochainDans la vidéo... Regardez les premières images de l'épave du sous-marin `Titan` après sa découverte au fond de l'océan