المغرب العربي وغرب أوروبا على موعد مع شتاء جديد!

Écrit par أيمن صوالحة à la date de 2014/01/21

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com- تُشير الخرائط الجوية الصادرة عن النماذج الحاسوبية المُشغّلة لدى مركز "طقس العرب" الإقليمي إلى أن دول المغرب العربي وخاصة تونس والجزائر إضافة إلى غرب القارة الأوروبية على موعد مع تجدد فصل الشتاء بقوة خلال الأيام الأخيرة من شهر يناير وبداية فبراير بمشيئة الله.

 

وفي التفاصيل، لم تنقطع الفعاليات الجوية الشتوية عن المناطق سابقة الذكر خلال الفترة الماضية وتحديداً منذ بداية يناير، وقدمت لها عن طريق المملكة المُتحدة التي شهدت شتاءً عاصفاً حتى تاريخه، وتُصنف المناطق المذكورة في هذا التقرير بـ"مناطق الضد" جوياً وذلك لاستبعاد تأثر المنطقة الشرقية للبحر الأبيض المتوسط وخاصة المملكة بأي فعالية شتوية قوية في ظل إستمرار تأثر تلك المناطق بإضطرابات جوية فعّالة.

 

وكما أشرنا سابقاً من المُرجّح أن يرتفع الضغط السطحي بشكل بسيط ومؤقت فوق مناطق "الضد" المذكورة مما يسمح بتوغّل المنخفضات الجوية وما يُرافقها من كتل هوائية باردة بإتجاه وسط ومشارف الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط وذلك إعتباراً من السادس والعشرين من الجاري ولمدة لا تزيد عن أيام قليلة بمشيئة الله نتيجة الأسباب المذكورة.

 

إذ تُشير الخرائط الجوية المُحللة في دائرة عمليات الأرصاد والتنبؤات الجوية في المركز إلى عودة تأثر دول المغرب العربي وبالأخص الجزائر وتونس بإضرابات جوية شتوية قوية مع الأيام الأخيرة من الشهر وتمتد لتطال الأيام الأولى من فبراير بمشيئة الله وذلك بفعل تأثر المملكة المتحدة والغرب الأوروبي "المصادر التي تُغذيها" بكُتل هوائية قطبية المنشأ وشديدة البرودة بفعل تمركز مُرتفع جوي في طبقات الجو كافة في شرق المحيط الأطلسي.

 

ومع هذه الاشارات القوية والمُستمرة، يستبعد كادر التنبؤات الجوية تأثر المنطقة بأي فعالية جوية شتوية مُهمة قبيل الأيام الأولى من فبراير/شباط القادم، عدا عن توقع وقوع المنطقة تحت مشارف منخفض جوي وكُتلة هوائية باردة مع السابع والعشرين من الشهر الجاري ستعمل بعد مشيئة الله على كسر حالة الانحباس المطري التي تشهدها المنطقة برُمتها وبشكل متفاوت، وستتضح التوقعات بهذا الخصوص خلال الأيام القادمة بإذن الله.

 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Jordanie | Un début d’automne modéré astronomiquement, et des indications d’une nette hausse des températures à cette périodeJordanie | Les températures sont inférieures à la moyenne samedi avec l'apparition de nuages basLa saison des changements climatiques et des températures soudaines approche. Cela ouvre-t-il la voie à des changements climatiques radicaux ?Rapport climatique | La température de l'eau de l'océan Pacifique tropical passe de l'équilibre au refroidissement, ce qui laisse présager la croissance du phénomène La Niña à l'automne prochain.En raison du changement climatique... la période de juin à août 2024 est la plus chaude au monde depuis 175 ans. L'ère de l'ébullition mondiale a-t-elle commencé ?Une nouvelle petite lune orbitera autour de notre planète dans les deux prochains moisJordanie | Temps relativement frais la nuit et tôt le matin, avec des nuages bas apparaissant le week-endL'équinoxe d'automne est dimanche prochainDans la vidéo... Regardez les premières images de l'épave du sous-marin `Titan` après sa découverte au fond de l'océan