المملكة بين ارتفاع الحرارة وموجات الغُبار !

Écrit par admin à la date de 2013/06/16

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

 

 

موقع "ArabiaWeather.com" سنان خلف - تشير آخر المعلومات الجوية  الصادرة صباح اليوم 7 - شعبان - 1434عن مركز ArabiaWeather الاقليمي الى ازدياد تأثر الوسطى بموجات الغبار و رُبما العواصف الرملية و أجزاء واسعة أخرى من المملكة.مع ظهور لافت لكميات من السُحب المُتوسطة و العالية تجدد نشاط الرياح في المناطق الوسطى من المملكة و درجات حرارة تُلامس الـ 40 درجة مئوية في مُختلف المناطق.

 

نهار اليوم

من المُتوقع بمشيئة الله تبقى درجات الحرارة مُرتفعة و تلامس الـ 40 درجة مئوية في مناطق عِدّة ورُبما أعلى بقليل، في حين تتجاوز الأربعين درجة مئوية في بعض المناطق كمكة المكرمة و المدينة المُنورة و الدمام.


و يكون الطقس صيفياً حاراً بوجهٍ عام في مُختلف المناطق،  و تظهر تدريجياً بعض السُحب المُتوسطة و العالية في بعض الأجزاء حيث تندفع هذه السُحب نحو المملكة قادمة من بحر العرب.

و يُسيطر طقس مُغبر على أجزاء واسعة من المناطق الوسطى "بما فيها العاصمة الرياض" إضافة إلى الأجزاء الشمالية الشرقية و الشرقية و لا يُستبعد أن تتشكل العواصف الرملية التي تؤدي إلى تدني و إنعدام مدى الرؤية الأفقية و زحف الرمال على الطُرقات في تلك المناطق.

كما و يُتوقع أن تتأثر المُرتفعات الجبلية الجنوبية الغربية و الغربية من المملكة بالعوالق التُرابية و الغبار، و قد تؤدي أحياناً إلى تدني مدى الرؤية الأفقية في الطُرقات.

و تكون الفرصة قائمة لأن تهطل زخات محلية من المطر بمشيئة الله فوق مُرتفعات عسير و جازان رُبما يصحبها الرعد أحياناً عصراً.

الرياح تكون عُموماً شمالية إلى شمالية غربية نشطة السرعة فوق أجزاء واسعة من المملكة مع هبات قوية أحياناً في المناطق الشرقية و الشمالية الشرقية و الوسطى و تؤدي إلى إضطراب البحر في الخليج العربي، في حين تنشط الرياح الشمالية الغربية على طول المناطق الغربية من المملكة تدريجياً أثناء النهار.

و يُحذّر من:
1) خطر تدني مدى الرؤية الأفقية و رُبما إنعدامها فوق مُعظم الأجزاء الوسطى و الشمالية الشرقية و الشرقية نتيجة الغبار و العواصف الرملية.
2) خطر زحف الرمال على الطُرقات في المناطق الوسطى و الشمالية الشرقية و الشرقية.
3) خطر تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المُرتفعات الجبلية الغربية و الجنوبية الغربية.
4) خطر حدوث مُضاعفات لدى مرضى الجهاز التنفسي في بعض المناطق نتيجة لازدياد نسبة الغبار في الأجواء.
5) خطر إضطراب البحر في الخليج العربي.

 

خلال ساعات الليل:

يكون الطقس دافئاً في العديد من المناطق، و ترتفع نسبة الرطوبة بشكل ملحوظ في المناطق الساحلية الغربية.

و يبقى الطقس مُغبراً في بعض الأجزاء الوسطى و الشمالية الشرقية و الشرقية و بعض المناطق الداخلية الأخرى، مع إحتمالية لتدني مدى الرؤية الأفقية.

الرياح تكون عُموماً مُتغيرة الأتجاه، و تكون شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات في المناطق الشرقية و الشمالية الشرقية، و بعض المناطق الوسطى، و تُؤدي إلى إضطراب البحر في الخليج العربي.

 

شاهد المزيد:

بالصور: ما هي أعمق بحيرة في العالم ؟

بالصور: شجرة قوس المطر تتألقُ بألوانها الزاهية

من أجمل بقاع الارض .. اقليم توسكانا في ايطاليا

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi