المُذنب آيسون يشق طريقه نحونا ! لماذا لم نعُد نسمع عنه الكثير كما العام الماضي؟

Écrit par admin à la date de 2013/06/29

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

المذنب آيسون

 

 

موقع ArabiaWeather.com-عمر الدجاني-على بُعد مليارات الكيلومترات من الشمس ، و لغاية بعد نحو عدة ملايين من الكيلومترات ، تقع سحابة (أورت) ، و هي منطقة كروية دائرية يفترضها العلماء حول النظام الشمسي ، إذ تحتوي هذه السحابة على أجسام جليدية صغيرة ألا و هي المُذنبات.

رسم توضيحي لسحابة اورت

 

 

و ما بين كُل فترةٍ و الأخرى ، تتأثر هذه المُذنبات بتأثيرات جاذبية الشمس " مركز المجموعة الشمسية " ، مما يعمل على تغيير مسار هذه الاجسام المُتجمدة و توجُهها نحو المناطق الداخلية " الكوكبية " من المجموعة الشمسية، مما يخلق مناظر فلكية مُلفتة و غير مُعتادة في سماء كوكبنا الأرض.

 

و من بين هذه الأجسام ، يقترب المُذنب آيسون شاقاً طريقه نحو الشمس ، و هو حالياً خلف مدار كوكب المُشتري ، و قد أثارت حركته و طبيعة مكوناته خيال و توقعات العُلماء سابقاً ، حيثُ أنهم قالوا حينما اكتُشف المُذنب بأنه قد يُصبح أكثر إشعاعاً من القمر البدر ، مما أسال حبراً كثيراً على أوراق الصحف العالمية آنذاك.

 

و لكن لماذا لم نعُد نسمع الكثير عن هذا المُذنب مثلما كُنا نسمع العام الماضي؟

 

الحقيقة في هذا الموضوع ، هو ان هذا المُذنب قد أظهر ثباتاً غير متوقع في نسبة إضاءته خلال الفترة الماضية ، مما يُثير الشكوك بشكل جدي حول اذا كان هذا الجرم السماوي سيكون " مُذنب القرن الـ21" كما سماه البعض عند اكتشافه.

 

و بالإضافة إلى ذلك ، فإن مكان تواجد المُذنب ظاهرياً الان في سماء الأرض هو خلف مدار كوكب المُشتري الذي يقع خلف الشمس تماماً ، مما يجعل عملية مراقبته و إطلاق الأحكام عليه أمراً مُستحيلاً من قبل العُلماء حالياً.

 

و لكن ، تبقى الأيام أمامنا لنرى اذا كان هذا المُذنب سيُشكل عرضاً سماوياً مُلفتاً خلال ما تبقى من هذا العام ، حيثُ أن التنبؤ بإشعاع و إضاءة المُذنبات يتأثر بعوامل مُتغيرة كثيرة، و سيتمكن العُلماء من إصدار أحكام أفضل خلال النصف الثاني من شهر آب/أغسطس من هذا العام ، أو بعد نهاية شهر رمضان المبارك ، حيثُ يُصبح هذا الجرم السماوي حينها في مكان مناسب لدراسة تحركه مُجدداً.

 

بالصور : جبل في مصر مُعتاد على تساقُط الثلوج

اكتشاف 3 كواكب قابلة للحياة في نجم مجاور للأرض !

بالصور : أغرب 10 حيوانات قد تشاهدها على الإطلاق

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi