النشرة الجوية - العراق - استمرار تأثير منخفض البحر الاحمر على البلاد خلال الايام الثلاثة المقبلة و ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة مع احتمالية لهطول زخات امطار رعدية في بعض المناطق.

Écrit par admin à la date de 2012/04/05

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

الخميس 5 – 4 – 2012 

تتأثر البلاد بمنخفض البحر الاحمر من الجنوب حيث تكون الأجواء دافئة و يحتمل هطول امطار رعدية في جنوب البلاد

نهاراً:

لا تغير يذكر على درجات الحرارة بحيث تبقى درجات الحرارة اقل من معدلاتها السنوية لهذا الوقت من العام بحوالي 3 – 5 درجات مئوية.

ويكون الطقس دافئاً بوجه عام ، حاراً نسبياً في وسط و جنوب البلاد، و تظهر كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة في جنوب و غرب البلاد اثناء النهار، حيث تكون الاجواء غائمة جزئياً على فترات. و يحتمل هطول زخات امطار رعدية في جنوب البلاد.

الرياح شمالية الى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات و مثيرة للغبار في وسط و جنوب البلاد و البحر متوسط ارتفاع الموج

ليلاً:

يكون الطقس دافئاً بوجه عام، و تغطي السماء على فترات كميات من السحب العالية و المتوسطة بحيث تكون الاجواء غالباً غائمة في بعض المناطق، و يحتمل هطول زخات امطار محلية رعدية في جنوب البلاد.

الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة مثيرة للغبار في وسط و جنوب البلاد تتحول الى جنوبية شرقية في غرب و جنوب البلاد بعد منتصف الليل، و البحر خفيف ارتفاع الموج

التحذيرات:

  1. يحذر من خطر تدني مدى الرؤيا الافقية في وسط و جنوب البلاد نتيجة الغبار المثار بفعل الرياح النشطة.
  2. يحذر من خطر ارتفاع الموج في السواحل الجنوبية أثناء النهار.

 

 

الجمعة 6 – 4 – 2012 

يستمر يبدأ تأثير منخفض البحر الاحمر و اجواء حارة نسبياً بوجه عام مع احتمالية لهطول زخات امطار رعدية في جنوب و غرب البلاد .

نهاراً:

تميل درجات الحرارة الى الارتفاع بشكل طفيف حيث تكون درجات الحرارة اعلى من معدلاتها السنوية لهذا الوقت من العام بحوالي 4 – 6 درجات مئوية.

يكون الطقس حاراً نسبياً في وسط و جنوب البلاد، مشمساً و دافئاً في شمال البلاد،

و تغطي السماء كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة مختلف المناطق البلاد حيث تكون الاجواء غالباً غائمة في معظم المناطق، ويحتمل هطول زخات امطار رعدية و متفرقة في بعض المناطق في جنوب و غرب البلاد.

الرياح جنوبية خفيفة الى معتدلة السرعة في مختلف المناطق مثيرة للغبار في بعض المناطق، تضعف قوتها تدريجياً و تصبح خفيفة متغيرة الاتجاهات.

ليلاً:

يكون الطقس دافئاً و غائماً جزئياً بوجه عام، و يحتمل هطول زخات امطر محلية خفيفة في جنوب البلاد، و تقل فرصة هطول تدريجياً في ساعات المساء المتأخرة في مختلف المناطق.

الرياح خفيفة متغيرة الاتجاهات و البحر خفيف ارتفاع الموج.

التحذيرات:

  1. يحذر من خطر تدني مدى الرؤيا الافقية في وسط و جنوب البلاد نتيجة الغبار المثار بفعل الرياح النشطة.

 

 

السبت 7 – 4 – 2012  

يستمرتأثير منخفض البحر الاحمر و استمرار للأجواء الحارة في مختلف المناطق مع احتمالية لهطول امطار رعدية في بعض المناطق

نهاراً:

يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة بحيث تصبح اعلى من معدلها السنوي لهذا الوقت من العام بحوالي 5 – 7 درجات مئوية.

ويكون الطقس حاراً نسبياً في وسط و جنوب البلاد، دافئاً في شمال البلاد.

و تظهر كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة في مختلف المناطق، و يحتمل هطول زخات امطار رعدية في بعض المناطق.

و تقل كميات السحب تدريجياً في معظم المناطق في ساعات العصر و المساء.

الرياح غربية معتدلة السرعة في شمال البلاد، خفيفة متغيرة الاتجاهات في باقي المناطق، و البحر خفيف ارتفاع الموج

ليلاً:

يكون الطقس دافئاً بوجه عام ، و تظهر بعض السحب على ارتفاعات مختلفة في شمال و غرب البلاد، و يحتمل هطول زخات امطار محلية خفيفة في غرب البلاد.

الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط في غرب البلاد مثيرة للغبار في تلك المناطق، و البحر خفيف ارتفاع الموج.

التحذيرات:

  1. يحذر من خطر تدني مدى الرؤيا الافقية نتيجة الغبار المثار بفعل الرياح النشطة.

 

 

الاحد 8 – 4 – 2012  

يضعف تأثير منخفض البحر الاحمر مع بداية تأثير منخفض جوي من البحر المتوسط و ارتفاع ملموس على درجات الحرارة و اجواء حارة بوجه عام مع احتمالية لهطول زخات امطار محلية في بعض المناطق.

نهاراً:

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة بحيث تصبح اعلى من معدلاتها السنوية لهذا الوقت من العام بحوالي 7 – 9 درجات مئوية.

ويكون الطقس حاراً في وسط و جنوب البلاد، حاراً نسبياً في شمال البلاد.

ويحتمل هطول امطار متفرقة في شمال البلاد و بعض المناطق الغربية، و تقل كميات السحب تدريجياً بعد العصر و المساء وتقل فرص الهطول في مختلف المناطق.

الرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر و مثيرة للغبار و العواصف الرملية في مختلف المناطق. و البحر متوسط ارتفاع الموج

ليلاً:

يكون الطقس دافئاً بوجه عام، و تغطي السماء بعض السحب العالية في مناطق متفرقة من البلاد على فترات.

الرياح جنوبية معدلة السرعة تنشط على فترات و مثيرة للغبار في مختلف المناطق.

التحذيرات:

  1. يحذر من خطر تدني مدى الرؤيا الافقية في معظم مناطق البلاد نتيجة الغبار المثار بفعل الرياح القوية.
  2. يحذر من خطر ارتفاع الموج في السواحل الجنوبية.

 

 

ﻭ ﷲ ﺃﻋﻠﻢ...

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi