النشرة الجوية - العراق - منخفض جوي في طبقات الجو كافة و امطار و ثلوج متوقعة في المناطقة الشمالية من البلاد . ثم كتلة قطبية شديدة البرودة جافة ، و تحذيرات من تشكل الصقيع في معظم المناطق.

Écrit par admin à la date de 2012/03/15

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

الخميس 15 – 3 – 2012

 

يستمر تأثير المنخفض جوي في طبقات الجو كافة متمركز في شمال سوريا على البلاد و استمرار تساقط زخات من الامطار و الثلوج في شمال البلاد.

 

نهارآ:

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة بحيث تبقى اقل من معدلها السنوي لهذا الوقت من العام بحوالي 3 – 5 درجات مئوية .

ويكون الطقس باردآ وغائمآ جزئيآ الى غائم ، و تبقى الفرصة قائمة لسقوط زخات امطار متفرقة في شمال البلاد تكون غزيرة فوق المرتفعات الجبلية الشمالية، قد تمتد احيانا وسط البلاد أثناء النهار، و تخف شدة فرصة هطول الامطار تدريجيآ في ساعات المساء الاولى، وتتساقط الثلوج فوق المرتفعات الحبلية التي تزيد عن 1500 متر فوق سطح البحر.

الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة مع هبات قوية احيانآ، مثيرة للغبار في معظم المناطق، و البحر متوسط ارتفاع الموج.

 

ليلآ:

يكون الطقس باردآ بوجه عام ،و تظهر كميات من السحب المنخفضة في شمال و وسط البلاد. بحيث تكون الاجواء غائمة جزئيآ الى غائمة ، و تسقط زخات امطار متفرقة في شمال البلاد، و تشتد الامطار لتصبح غزيرة احيانآ في ساعات الفجر و الصباح الباكر، و تتساقط الثلوج بغزارة فوق المرتفعات الجبلية العالية.

الرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط  في ساعات الفجر و الصباح الباكر، و البحر متوسط ارتفاع الموج.

 

التحذيرات:

  1. يحذر من خطر تشكل السيول في الوديان و المناطق المنخفضة في شمال البلاد.
  2. يحذر من خطر الانزلاق و تراكم الثلوج في المرتفعات الجبلية الشمالية.
  3. يحذر من خطر تدني مدى الرؤيا الافقية نتيجة الغيوم الملامسة لسطح الارض المرتفعات الجبلية الشمالية، بسبب الغبار المثار بفعل الرياح القوية في معظم مناطق البلاد
  4. يحذر من خطر ارتفاع الامواج في السواحل الجنوبية نتيجة الرياح القوية.

 

 

الجمعة 17 – 3 – 2012

 

يستمر تأثير المنخفض الجوي المتمركز شمال البلاد ، و يتجدد سقوط الامطار في شمال البلاد وبعض المناطق الوسطى صباحآ و تتركز الامطاربعد منتصف الليل في شمال شرق البلاد .

 

نهارآ:

لا تغير يذكر على درجات الحرارة بحيث تبقى دون معدلها السنوي لهذا الوقت من العام بحوالي 3 – 5 درجة مئوية.

ويكون الطقس باردآ بوجه عام، شديد البرودة في المرتفعات الجبلية في شمال البلاد، و تسقط زخات امطار متفرقة في شمال البلاد ، و تكون الامطار غزيرة و مصحوبة بالعواصف الرعدية و زخات البرد خاصة في شمال البلاد، وتتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية التي تزيد عن 1400 متر .  

الرياح ما بين جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانآ و مثيرة للغبار في معظم مناطق البلاد ، و البحر عالي ارتفاع الموج.

 

ليلآ:

يكون الطقس باردآ بشكل واضح في مختلف المناطق، شديد البرودة في المرتفعات الجبلية، وتظهر كميات من السحب المنخفضة  في شمال البلاد حيث تكون الاجواء غالبآ غائمة،  و تبقى الفرصة موجودة لسقوط زخات امطار متفرقة، قد تكون غزيرة احيانآ، و تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 1200 متر فوق سطح البحر في شمال و شرق البلاد.

الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط تدريجيا بعد منتصف الليل، و البحر متوسط ارتفاع الموج.

 

التحذيرات :

  1. يحذر من خطر الانزلاق و تراكم الثلوج في المرتفعات الجبلية الشمالية.
  2. يحذر من خطر تشكل السيول في الوديان و المناطق المنخفضة في شمال البلاد .
  3. يحذر من خطر ارتفاع الامواج في السواحل الجنوبية نتيجة الرياح القوية.
  4. يحذر من خطر تدني مدى الرؤيا الافقية نتيجة الغيوم الملامسة لسطح الارض المرتفعات الجبلية الشمالية، و بسبب الغبار المثار بفعل الرياح القوية في مختلف المناطق.

 

 

السبت 18 – 3 – 2012

 

يضعف تأثير المنخفض الجوي المتمركز حاليآ شمال شرق البلاد ، وتبقى الفرصة مهيئة لسقوط زخات امطار محلية في شمال البلاد في ساعات الصباح ، ويبدآ تأثير مرتفع جوي فوق تركيا وكتلة قطبية جافة و اجواء شديدة البرودة في معظم مناطق البلاد.

 

نهارآ:

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة بحيث تبقى دون معدلها السنوي لهذا الوقت من العام بحوالي 8 – 10 درجات مئوية.

و يكون الطقس صافيآ و باردآ بوجه عام ، شديد البرودة في المرتفعات الجبلية، تبقى الفرصة مهيئة لسقوط زخات امطار محلية في اقصى شمال البلاد في ساعات الصباح و الظهر، ثو تتوقف تدريجيآ في معظم المناطق.

الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تتحول تدريجيآ الى شمالية شرقية معتدلة السرعة.

 

ليلآ:

يكون الطقس صافيآ بوجه عام، شديد البرودة في معظم مناطق البلاد، ويتوقع حدوث الصقيع في معظم مناطق البلاد، عدا السواحل الجنوبية.

الرياح شمالية الى شمالية شرقية خفيف الى معتدلة السرعة و البحر خفيف ارتفاع الموج.

 

التحذيرات:

  1. يحذر من خطر تشكل الصقيع في مساحات واسعة من البلاد في ساعات الفجر و الصباح الباكر.
  2. يحذر من خطر تشكل الانجماد في المرتفعات الجبلية في شمال البلاد.
  3. يحذر من خطر تدني مدى الرؤيا الافقية نتيجة الغبار المثار بسبب الرياح القوية.

 

ﻭ ﷲ ﺃﻋﻠﻢ...

 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi