باحثون: الكنغر يستخدم ذيله كساق خامسة

Écrit par ديانا الحموري à la date de 2014/07/02

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com- قال باحثون من كندا بأن حيوان الكنغر يستخدم ذيله القوي كساق خامسة، وذلك أثناء تحركه بشكل بطيء وليس فقط في الحفاظ على توازنه واندفاعه أثناء القفز.

 

وقال الباحثون في دراستهم التي نشرت اليوم، الأربعاء في مجلة "بايولوجي ليترس" التابعة للأكاديمية الملكية للعلوم ببريطانيا بأن ذيل الكنغر يمكنه من مشية خماسية فريدة من نوعها، بل إن ذيله يبذل أثناء التحرك حسب العلماء قوة تعادل قوة جميع سيقان الحيوان مجتمعة.

 

وراقب الباحثون تحت إشراف ماكسويل دونيلان بجامعة سايمون فريزر بمدينة بورنبي الكندية خمسة من حيوانات الكنغر الأحمر العملاق عدة مرات أثناء قفزها على مساحة خصصت لتسجيل القوى التي تمارس عليها.

 

وأقام الباحثون فوق هذه المساحة سقفاً منخفضاً يحول دون قفز الكنغر، وأظهرت لقطات الفيديو بأن حيوان الكنغر تحرك بنفس الشكل الذي يفعله أغلب أوقاته أثناء رعي العشب في العراء.

 

وتبين للباحثين أن الذيل لا يمثل مجرد دعامة هامة لهذا الحيوان أثناء المشي بشكل بطيء، بل يمنحه كساق خامسة مزيداً من القوة أثناء المشي وأنه يصبح لا غنى للحيوان عنه في المرحلة التي يرفع فيها ساقيه الخلفيتين معاً ما يضطر الحيوان لأن يحمل نفسه على مثلث مكون من ساقيه الأماميتين القصيرتين وذيله "ويعمل الذيل في هذه اللحظة كمصدر قوة رئيسي يدفع الحيوان للأمام.

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Animaux qui vivaient sur la terre d'Arabie Saoudite et ont fini leur vie par l'extinction`Lungfish` .. Après 4 ans sans eau, il ressort vivant d'une brique de construction !Fête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi