باكستاني صاحب مصنع بمعدات "من العصر الحجري" يصنّع كرات كأس العالم 2014

Écrit par ديانا الحموري à la date de 2014/05/28

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com- قد يفاجأ المرء عندما يعلم أن كرات كأس العالم 2014 المعتمدة والتي ستقام في البرازيل بعدما يقارب الأسبوعين، تصنّع في مصنع باكستاني يقع في مدينة سيالكوت في إقليم البنجاب في باكستان، ومعظم عماله من النساء.

 

ويروي الرئيس التنفيذي للمصنع "خواجة أختار" أنه كان يحلم بتصنيع الكرات الرسمية لبطولة كأس العالم، ولم يتحقق إلا في بطولة 2014، فقد اشتهر عن المصنع تصنيعه كرات الدوري الألماني والدوري الفرنسي ودوري أبطال أوروبا، ولكن كأس العالم لم يحصل إلا عندما تبنت أديداس تصنيع الكرات وكان خيار أديداس مصنع هذا الباكستاني المسلم البسيط.

 

يملك أختار مصنعاً صغيراً لتصنيع الجلود في مدينة سيالكوت، وهي مدينة صناعية في شرق باكستان لها تاريخ طويل في صناعة الجلود، ولم يكن رجل الأعمال الصغير يعلم عن كأس العالم سوى هدير المشجعين الذين شاهدهم في مونديال المانيا العام 2006، ولكن سمعته الطيبة وكراته الجيدة ساعدته على توفير طلبات باعتماد من شركة ايديداس العالمية لكل من الدوري الألماني والفرنسي ودوري أبطال أوروبا.

 

بدأت القصة بعد أن اعتذر أحد الموردين الصينيين لشركة اديداس عن تنفيذ الطلبية، فتوجه مسؤولو الشركة الألمانية العملاقة إلى باكستان، في أول زيارة لهم للمصنع في سيالكوت ولم تكن السعادة بادية على وجوههم، وكان ردّهم لأختار: "لديك العصر الحجري من المعدات في هذا المصنع، أمامك 33 يوماً فقط لتوريد الطلبية الخاصة بكرات كأس العالم - مونديال البرازيل 2014".

 

وبعد خروج الضيوف طلب خواجة من ابنه الأكبر حسن مسعود وهو يضحك، أن يدعو الموظفين للإجتماع فتحدث قائلاً: "هذه فرصتنا الوحيدة وإذا كنا نريد أن نظهر لهم أننا لا نستطيع فعل ذلك، فلن نحصل أبدا على فرصة أخرى"، وعادة ما يستغرق العمل في المصنع قرابة الستة أشهر لانتاج مثل هذه الطلبية، ولكنهم بالفعل، نفّذوا الطلبية في 33 يوماً فقط.

 

يشار إلى أن العامل يتقاضى في مصنع خواجة أختار 100 دولار في الشهر، فضلاً عن الضمان الإجتماعي والتأمين على الحياة والنقل.

 

وتقول "شاكيلا أشرفي"، إحدى العاملات في المصنع وهي أم تبلغ من العمر 38 عاماً، بأنها أول ما ستشتريه من العمل في المصنع هو التلفزيون، مشيرةً إلى أنها ستدعو جيرانها لمشاهدة المباريات التي تلعب في النصف الآخر من العالم، "ليشاهدوا أين تذهب الكرات التي تصنعها".

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Fête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midiDéterminer le nombre de jours de congé le jour de la fête nationale saoudienne pour les écoles et les étudiantsArabie Saoudite | Fête nationale 1446, jour férié pour les salariés de tous secteurs et les étudiants