بالخارطة التوضيحية : تعرف على احتمالية تعليق الدراسة الاربعاء بحسب الاحوال الجوية

Écrit par حسن عبدالله à la date de 2014/04/29

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع Arabiaweather.com – حسن عبدالله - مع كل حالة جوية تكثر الاسئلة والمطالبات في المجتمع السعودي حول امكانية تعليق الدراسة من عدمها وذلك نتيجة للغبار والامطار والظروف الجوية غير المستقرة.

 

وللرد على هذه الاسئلة ومنع اطلاق الاشاعات التي لا تستند الى الواقع يقدم لكم موقع طقس  العرب نظرته من الناحية الجوية فقط لاحتمالية وجود ظروف جوية تستدعي التفكير باطلاق قرار مختص بتعليق الدراسة في اي منطقة من السعودية صباح الاربعاء.

 

بشكل عام تتأثر مناطق وسط السعودية وشرقها وجنوب غربها  بحالة من عدم الاستقرار الجوي وابرز ما يميزها هو تشكل السحب الرعدية على مسطحات صحراوية واسعة ويؤدي هذا الامر الى اثارة العواصف الرملية ولكن في اجزاء مختلفة من المملكة ، وتؤدي الى انخفاض مدى الرؤية الافقية وذلك يهم السائقين على الطرقات الخارجية من جهة ، كما تؤدي الى حدوث مضاعفات – لا سمح الله – لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون من جهة اخرى.

 

وبحسب الظروف الجوية تعتبر احتمالية تعليق الدراسة ضعيفة في اغلب مناطق المملكة ولكنها متوسطة فوق وسط البلاد واجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية حيث يتركز الاضطراب الجوي.

 

وعادة ما يتم اصدار تعليق الدراسة في حال ثبت ان الظروف الجوية التي تستدعي ذلك ستستمر حتى صباح اليوم التالي، ولكن طبيعة الحالات الربيعية تتمركز في فترة العصر والمساء وساعات الليل الاولى في حين انها تضعف مع ساعات الفجر والصباح الباكر – عدا المناطق الشرقية – لذا فإن وجود احتمال عالي لتعليق هو أمر غير وارد في اي منطقة من المملكة.

 

والله اعلم.

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Arabie Saoudite | Automne 2024 : Des épisodes de pluie automnale sont attendus à intervalles fréquents, avec la possibilité de conditions extrêmes, notamment pendant la seconde moitié de la saison.Arabie Saoudite | Orages accompagnés de pluie et d'averses de grêle dans certaines parties d'Asir et d'Al-BahaLes pays qui reçoivent le moins de touristes au monde en 2024Célébrations et activités pour les enfants de la 94e Fête nationale Fête nationale saoudienne 94. Des feux d'artifice décorent le ciel du RoyaumeÀ l’occasion de la 94ème Fête Nationale, comment le Royaume a-t-il évolué face aux crises et aux situations climatiques ?Une descente polaire directe accompagnée de fortes chutes de neige couvrira en fin de semaine une superficie de plusieurs centaines de kilomètres du continent ouest-européen.5 étapes pour surmonter la dépression automnaleLe golfe du Mexique est sur le point de développer un fort cyclone tropical et de surveiller son impact direct sur un État majeur