بالصور : أمطار رعدية في مرتفعات الطائف مع ثاني أيام رمضان

Écrit par admin à la date de 2013/07/11

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

طريق الشفا-الطائف

 

موقع ArabiaWeather.com- ولله الحمد، بدأت السُحب الرعدية بالتشكل في سلسلة جبال عسير جنوب غرب المملكة مع ساعات عصر الخميس 2 رمضان 1434هـ والتي عملت بعد مشيئة الله على هطول زخات رعدية من المطر في تلك المناطق.

 


وفي التفاصيل، تكاثفت مع ساعات عصر الخميس السُحب الرعدية في الجبال الجنوبية للطائف وكذلك الحال لجبال منطقة جازان في أقصى جنوب غرب المملكة، وبدأت على إثرها الأمطار الرعدية بالهطول والتي إتسمت حتى اللحظة بالمحلية والمُتفرقة، ومن المتوقع مع ساعات مساء اليوم إنتشار رُقعة الأمطار إلى مناطق أوسع وأشمل في منطقة عسير، وقد تصل شمالاً مع ساعات الليل الأولى إلى حدود نواحي الطائف ومُرتفعات مكة المكرمة والمناطق المُطلة على عروس البحر الأحمر جدّة.

 


وتشهد مرتفعات أبها خلال الأيام الحالية أجواء مُغبرّة قليلاً لكن مع درجات حرارة صيفية مُعتدلة، ومرّد هذه الغبار العالقة هو الرياح الشمالية القوية المُغبرة التي هبت خلال اليومين الماضيين بإتجاه كامل المنطقة الغربية، ومُحمّلة برمال المنطقة الوسطى والشمالية.

 


يُذكر أن مدينة الطائف تشهد أجواءً أكثر رطوبة مع ساعات عصر اليوم الخميس مُقارنة مع ساعات ما قبل الظهيرة، وقد يكون هذا مؤشراً على قُرب تكاثف السُحب الرعدية في مرتفعات الطائف بحول الله مع ساعات مساء اليوم.

 

تفضّلوا بمُشاهدة صور الأقمار الإصطناعية الخاصة بالمملكة العربية السعودية، ويُمكنكم إختيار منطقة جدّة والمشاعر المُقدسة للحصول على صور أقرب وأوضح، عبر هذا الرابط.

www.arabiaweather.com/sat/gulf.php

 

الشفا-الطائف

مرتفعات الطائف

الشفا-الطائف

جريان مياه الأمطار

أجواء رمضانية رائعة

أمطار الشفا 2-9-1434 هـ

وادي ذي غزال

 

بالصور و الفيديو : مناظر تحبس الأنفاس لإعصار قمعي هائل ضرب ولاية فلوريدا

هدية الموقع للجميع : إمساكية شهر رمضان المُبارك 1434 هـ

نظرية : الأرض كان لها يوماً ما قمران

 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi