بالصور: الجنرال الأبيض في زيارة للمملكة تستمر حتى السبت

Écrit par سنان خلف à la date de 2013/12/12

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

 

موقع ArabiaWeather.com – سنان خلف- بعد طول غياب حل الزائر الابيض ضيفاً عزيزاً على العديد من مرتفعات المملكة بعد أن تأثرت مُختلف المناطق بمنخفض جوي عميق قطبي المنشأ مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة.

 

وكانت الكتلة القطبية قد بدأت بعبور أجواء المملكة في ساعات مساء الأربعاء حيثُ انخفضت درجات الحرارة بشكل كبير وشهدت مرتفعات المملكة تساقطاً للثلوج المتقطعة على فترات كما مرتفعات العاصمة التي يزيد إرتفاعها عن 1000 متر عن سطح البحر.

 

أما في نهار اليوم الخميس فتكون الأجواء تكون درجات الحرارة مُتدنية في أغلب المناطق، و تكون دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 11-13 درجة مئوية، و رُبما تبقى حول الصفر المئوي فوق المُرتفعات الجبلية العالية ويكون الطقس شديد البرودة و غالباً غائم، مع هطول زخات مُتفرقة من الأمطار بمشيئة الله بين الحين و الآخر، قد يصحبها حدوث الرعد و تساقط زخات البَرَد على فترات.

 

كما و يُتوقع تساقط الثلوج بشكل مُتقطع فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800متر عن سطح البحر رُبما تكون مُتراكمة على فترات، و قد تصل أحياناً إلى المناطق دون ذلك.  

 

الرياح تكون جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً خاصة في جنوب و شرق المملكة، و تكون مُثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.

وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً و يكون البحر هادئاً.   ليلاً:   تُلامس درجات الحرارة الصفر المئوي في العديد من المناطق، مع حدوث الإنجماد في مناطق واسعة من المملكة.  

 

و يكون الطقس قارس البرودة و غائماً، مع تساقط الثلوج و لكن بشكل مُتقطع في العديد من المناطق رُبما تكون مُتراكمة على فترات.  

 

الرياح تكون جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، تُصحب ببعض الهبات القوية أحياناً.  

 

 و يُحذّر الخميس من:

 1) خطر تشكل السيول و رُبما الفيضانات خاصة في الأودية والمناطق المُنخفضة.

 2) خطر شِدّة سُرعة الرياح في أغلب المناطق، و التي قد تصل سُرعتها إلى 80-90كم/ساعة.

 3) خطر الانزلاق نتيجة تساقط زخات البَرَد، و الثلوج.

 4) خطر تراكم الثلوج خاصة فوق المُرتفعات الجبلية العالية.

 5) خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة غزارة الهطول و الضباب و الغيوم المُلامسة لسطح الأرض، و في المناطق الصحراوية نتيجة الغُبار.

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Jordanie | Un début d’automne modéré astronomiquement, et des indications d’une nette hausse des températures à cette périodeJordanie | Les températures sont inférieures à la moyenne samedi avec l'apparition de nuages basLa saison des changements climatiques et des températures soudaines approche. Cela ouvre-t-il la voie à des changements climatiques radicaux ?Rapport climatique | La température de l'eau de l'océan Pacifique tropical passe de l'équilibre au refroidissement, ce qui laisse présager la croissance du phénomène La Niña à l'automne prochain.En raison du changement climatique... la période de juin à août 2024 est la plus chaude au monde depuis 175 ans. L'ère de l'ébullition mondiale a-t-elle commencé ?Une nouvelle petite lune orbitera autour de notre planète dans les deux prochains moisJordanie | Temps relativement frais la nuit et tôt le matin, avec des nuages bas apparaissant le week-endL'équinoxe d'automne est dimanche prochainDans la vidéo... Regardez les premières images de l'épave du sous-marin `Titan` après sa découverte au fond de l'océan