بالصور: بعد 40 عاماً..حُماة الطبيعة ينجحون بإعادة طائر نادر إلى ولايته الأصل في أمريكا!

Écrit par admin à la date de 2013/07/18

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

 

موقع ArabiaWeather.com- يُعتبر طائر الـPuffin أحد الطيور المشهورة في ولاية ماين Maine في أقصى الشمال الشرقي الأمريكي، ويُعد أحياناً رمزاً وعلماً من أعلامها!

 

لكن هذا الطائر الجميل كان في طريقه للإنقراض خلال الـ40 عاماً الأخيرة، ليس بسبب الصيد الجائر كالعادة، لكن بسبب نقص غذائه من الأسماك الطازجة التي يصطادها. يعيش طائر الـPuffin في عموم سواحل شمال القارة الأوروبية وخاصة في الدول الأسكندنافية حيث تبرد الأجواء وتكثر الثلوج وكذلك الحال في ولايات فيرمونت وماين وماساشوستس في الولايات المتحدة الأمريكية ومقابلها في جنوب شرق كندا.

 

ويُضيف البروفيسور كريس، وهو أستاذ مُشارك في جامعة كورنيل الأمريكية، ورئيس جمعية محلية لحماية الطبيعة. بأن طائر الـPuffin كان رمزاً من رموز شواطىء "ماين" في بدايات القرن الماضي، وهو طائر جميل وذكي ويشبه إلى حد ما البطريق لكنه طائر! لكن لسبب ما نقص غذاؤه المُتمثل بسمك الـHake و الـHerring والذي يتميّز بصغر حجمه وتجمعه في مياه البحر على شكل أسراب تعدادها بالملايين. لكن وخلال الـ100 عام الأخيرة نقصت أعداد هذه الأسماك بشكل هائل وكبير نتيجة عدم قدرتها على أكل أنواع الأسماك الأخرى بسبب كبر حجمها فمات عدد منها إختناقاً! وأدّى ذلك في النهاية إلى إختلال النظام البيئي يُفيد كريس. الأمر الذي جعل أعداد الـPuffin تتناقص بشكل دراماتيكي وخاصة خلال المواسم الأخيرة.

 

ذهب كريس وزملائه في الجمعية إلى سواحل منطقة نيوفاوندلاند للشمال الشرقي قليلاً وهي موطن آخر لهذا الطائر الجذّاب، وقاموا بإحضار عوائل كاملة منه بالإضافة لنفس الأنواع من السمك. وقاموا بتهيئة الظروف أمامها في سواحل "ماين" وبالفعل نجحت طريقتهم خلال هذا الصيف، حيث تكاثر كلٌ من الأسماك وطائر الـPuffin بأعداد كبيرة بعد أن كانت الأخيرة تموت جوعاً في السنوات الأخيرة مما قضى على الضعيف منها، في حين لم تستطع الكائنات الأقوى ولادة جيل جديد إلى الحياة بسبب ضعفها وإختلال توازنها الغذائي.

 

 

---------------

شاهد المزيد:

رسومات نادرة : هكذا تخيل بشر عام 1910 كيف سيكون العام 2000

بالصور : مُسابقة مُدهشة لتصميم البساتين

بالصور : عندما تُصبح الثلوج فريقاً ثالثاً في ملاعب كرة القدم

 

 

 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi