بالصور: غروب شمس يوم الخميس في عيون الأردنيين

Écrit par ناصر حداد à la date de 2015/09/25

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com – مع اقتراب موعد غروب شمس يوم الخميس 24 أيلول/سبتمبر ظهرت سحب على ارتفاعات عالية وقد غطت أجزاء واسعة من مدن المملكة، ولعل توقيت ظهور هذه النوع من السحب قد لعب دورا بارزاً في انعكاس أشعة الشمس أثناء غروب الشمس لتبدو لنا على شكل لوحة فنية رائعة وفريدة من نوعها.

 

حيث تكون هذه السحب في العادة مرافقة لحركة التيارات النفاثة في طبقات الجو العالية، وتمتاز بأنها من النوع غير المُمطر، وتترافق مع استقرار الحالة الجوية وفقاً للنظام الجوي السائد، كما تظهر على هيئة غيوم ريشية جميلة المظهر.

 

 ويوضح طقس العرب سبب ظهورها واندفاعها إلى منطقتنا بفعل تواجد منخفض جوي وكتلة هوائية باردة ورطبة في طبقات الجو كافةً فوق وسط البحر المتوسط وأجزاء من إيطاليا حيث تساقطت الثلوج على جبال الألب، وبفعل ذلك النظام الجوي فقد دفع بكميات متواضعة من الرطوبة في طبقات الغلاف الجوي العُليا ترافقت مع نشاط في التيار النفاث المداري.

 

جدير بالذكر أن ظهور مثل هذا النوع من السحب، يرفع من درجات الحرارة خلال ساعات الليل الا أن نشاط حركة الرياح السطحية مساء الخميس قد خفف من الشعور بالحرارة الى حدا ما وزاد من الإحساس بالراحة.

 

وتوضح الصور أعلاه لحظات غروب الشمس المترافقة مع انعكاس أشعتها على الغيوم التي أخذت أشكالا ريشية جميلة، وقد وردتنا هذه الصور عن طريق صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لطقس العرب.

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Jordanie | Le temps automnal se poursuit lundiAlerte de dérapage De légères averses de pluie couvrent diverses parties du Royaume, y compris certaines parties de la capitale.13 animaux qui prédisent la météoImportant - Méditerranée | Un fort état pluvieux se formera demain lundi au large de la Libye. Se transformera-t-il plus tard en tempête méditerranéenne ?Le monde en une semaine… La Lune moissonneuse orne le ciel et l’Europe se noie sous les eaux de crueDépression saisonnière... les aliments les plus importants pour éviter ses symptômesMise à jour aérienne - Levant | La pluie couvre de nombreuses régions en ce moment