بالصور : ما سبب ظهور هذا الثقب في سماء روسيا ؟

Écrit par admin à la date de 2013/07/02

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

 

موقع ArabiaWeather.com – عمر الدجاني-في بعض الأحيان ظهرت ما بين السحب في روسيا و أحياناً في أوروبا و الولايات المُتحدة انفراجات دائرية واسعة ما بين السحب السمحاقية العالية أو السحب الركامية ، تُعرف باللغة الإنكليزية بـ Punch Hole Clouds ،و كأن الغيوم قد ثُقبت بسبب لكمة !

 

و بسبب نُدرة ظُهور هذه الظاهرة، فإن العديد من الناس يُصابون بالذعر أو الريبة من هذا الشكل في السماء، و يربطون الأمر بمرور "كائنات فضائية" ، أو بأمور أخرى خارجة عن التفسيرات المنطقية.

 

الحقيقة هي أن مثل هذه الثقوب تتشكل، عندما تصل درجة حرارة حبيبات الماء الموجادة في السحب إلى درجة التجمُد، و لكن دون أن تتجمد الحبيبات بعد، نظراً لعدم تواجُد ما يُعرف بجسيمات التنوّي الجليدي، و هي الجسيمات التي تحتاجها قطرات المياه للبدء في التجمُد .

 

و عندما لا تتجمد هذه القطعة من الغيمة ، فإن ما يُشبه (تأثير الدومينو) سيبدأ بالتشكُل حول تلك المنطقة ، مما يتسبب في تجمُد بُخار الماء المُحيط و هُبوطه نحو الأرض ، مما يترُك في الغالب ثُقباً دائرياً كبيراً في السماء.

 

و يُعتقد ان اضطراباً في استقرار الطبقة الجوية التي تسير بها السحابة ، مثل مرور عابر لطائرة، هو واحد من الأسباب التي تؤدي إلى هذه الظاهرة.

 

بالصور : تعرف على آخر عجائب الطبيعة ، الأزهار الراقصة!

من أجمل ما ستراه عيناك .. غابات بولندا كما تظهر من الطائرة خريفاً

بالصور : أغرب نوع ضفادع على وجه الأرض

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi