بداية تأثيرات منخفض جوي على شمال غرب السعودية (توقعات الطقس لشبه الجزيرة العربية 24-26 يناير)

Écrit par admin à la date de 2013/01/22

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع "ArabiaWeather" الألكتروني - من المتوقع تأثر شمال غرب المملكة العربية السعودية ابتداء من مساء يوم الجمعة بحالة عدم استقرار مصحوبة بأمطار رعدية بسبب امتداد أخدود من منخفض جوي يتجه إلى دول شرق المتوسط، و يتوقع استمرار و توسع حالة عدم الإستقرار إلى بداية الأسبوع القادم، و سيقوم موقع طقس العرب بتغطية الحالة بشكل أكثر عند اقترابها و وضع نشرة أخرى خلال يوم السبت، و تبقى أجواء باقي دول شبه الجزيرة العربية و وسط السعودية مستقرة مع ارتفاع في درجات الحرارة لتصبح أعلى عن المعدل.
 

توقعات الطقس لشبه الجزيرة العربية من الخميس 24 يناير إلى السبت 26 يناير:

 

توقعات الطقس للملكة العربية السعودية:
تتكاثر السحب تدريجيا خلال مساء يوم الجمعة على شمال غرب المملكة، وتكون مصحوبة بنشاط لبعض الأمطار الرعدية و قد تؤثر على تبوك و المناطق المجاورة لها و تستمر حالة عدم الإستقرار إلى يوم السبت مع سحب رعدية قد تكون قوية على سواحل الشمالية الغربية للبحر الأحمر  و بعض مناطق شمال غرب المملكة، و يتوقع استمرار و توسع حالة عدم الإستقرار إلى بداية الأسبوع القادم، و سيقوم موقع طقس العرب بتغطية الحالة بشكل أكثر عند اقترابها.

و ترتفع درجات الحرارة أكثر في باقي مناطق المملكة و تصبح أعلى عن المعدل في وسط و شمال شرق المملكة، حيث ترتفع الحرارة العظمى في العاصمة الرياض إلى وسط و أواخر العشرينات و قد تصل إلى 30 درجة. و تصبح الليالي أقل برودة، و تبقى المناطق الغربية في المملكة حارة خاصة على السواحل الوسطى للبحر الأحمر حيث تصل الحرارة العظمى إلى وسط الثلاثينات في مكة المكرمة و بداية الثلاثينات في المدينة المنورة. و يتوقع تعرض جنوب غرب سواحل المملكة لزخات محلية من الأمطار الرعدية. و يحتمل تشكل الضباب على سواحل الخليج العربي خلال ساعات الفجر.

 

توقعات الطقس لدول الكويت:
ترتفع درجات الحرارة أكثر و تصل الحرارة العظمى إلى وسط العشرينات و تعتبر أكثر عن المعدل لمثل هذا الوقت من العام، و تكون الأجواء باردة نسبيا لكن أقل برودة عن الأيام الماضية، وتبقى الأجواء مشمسة بشكل عام و يحتمل تشكل الضباب في ساعات الفجر، و قد تنتشر بعض السحب المتفرقة مع زخات من الأمطار خلال يوم السبت.

 

توقعات الطقس لقطر و البحرين:
ترتفع درجات الحرارة أيضا في دولتي قطر و البحرين و تصل الحرارة العظمى إلى وسط العشرينات و يقل الإحساس بالبرودة خصوصا مع حرارة صغرى تصل إلى 17 درجة تقريبا. و يحتمل تشكل الضباب خلال ساعات الفجر.

 

توقعات الطقس لدولة الإمارات و سلطنة عمان:
ترتفع درجات الحرارة أيضا في دولتي الإمارات و عمان و تصل الحرارة العظمى في دبي و أبوظبي و مسقط إلى وسط العشرينات و يقل الإحساس بالبرودة خاصة مع زيادة نسب الرطوبة. و ترتفع الحرارة أكثر في المناطق الداخلية و قد تصل إلى 30 درجة، و يحتمل تشكل الضباب خلال ساعات الفجر.

 

التحذيرات:
- أمطار رعدية على شمال غرب المملكة العربية السعودية يومي الجمعة و السبت مع رياح هابطة نشطة و جريان الأودية.
- تشكل الضباب على دول و سواحل الخليج العربي.

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi