بشكل مُبكر و غير مسبوق!! كمية الأمطار التراكُمية المُسجلة في العقبة تتجاوز معدلها السنوي الكامل قبل أن يبدأ فصل الشتاء!

Écrit par admin à la date de 2012/11/19

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

 

موقع"طقس العرب"الإلكتروني-عمر الدجاني-سجّلت محطة الرصد الجوي في مطار الملك حُسين الدولي في مدينة العقبة يوم الأحد 18-11-2012 رقماً قياسياً غير مسبوقٍ من ناحية كميات الامطار.

 

إذ ساهمت  كمية الامطار الهاطلة على المدينة مساء الأحد (8 مليمترات) في رفع كمية الأمطار التراكمية منذ بداية الموسم إلى (31.4) مليمتر و هي كمية تتجاوزالمُعدل السنوي الكامل للأمطار في المدينة، حيثُ يبلُغ مُعدل الأمطار خلال كامل الموسم المطري في العقبة ما بين شهري تشرين الأول و أيار هو 26.9 ملم فقط، لذا يُعتبر هذا أمراً غير مسبوق على مُستوى محطات الرصد في المملكة كاملةً.

 

و بحسب السجلات المناخية المُتوفرة، لم يسبق في تاريخ السجلات المناخية أن هطلت مثل هذه الأمطار في مدينة العقبة أبداً خلال شهر 11 من أي عام،حيثُ تُعتبر كمية الأمطار الهاطلة هذا الشهر(29.4 ملم) قياسية حتى إشعارٍ آخر،علماً بأن أكثر أشهر العقبة مطراً كان شهر كانون الأول من عام 1980 بمجموع 43.3 ملم.

 

 

و يجدر بالذكر ان مدينة العقبة تُعاني من ضُعف البُنية التحتية فيما يخُص التعامل مع السيول و الأمطار،حيثُ تشكل كل موجة امطار خطراً حقيقياً على المدينة،و يضاعف من هذا الخطر الطبيعة الصخرية للمناطق الجبلية المُحيطة بها و التي تُساعد في جريان المياه و تشكُل السيول التي تتوجه نحو البحر الأحمر مروراً أحياناً بالمدينة و أحيائها.

 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi