بَرَد و رعد و مطر ..أحوال جوية غير مُستقرة تؤثر على الأردن يوم الخميس.29-3-2012... إقرأ التفاصيل

Écrit par admin à la date de 2012/03/28

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

​خرائط الضغط الجوي المُتوقعة ليوم الخميس توضح تزايُد تأثير امتداد مُنخفض البحر الأحمر بالتزامن مع تقدُم لمُنخفض جوي عُلوي من الغرب
مما سيعمل على تشكُل حالة من عدم الاستقرار الجوي

 

 

موقع"طقس العرب"الإلكتروني- عُمر الدجاني-بحسب اخر البيانات المُستلمة لمركز"طقس العرب"الإقليمي للارصاد و التبؤات الجوية، سيعمل تزايُد تأثُر المملكة بإمتداد لمُنخفض البحر الأحمر يوم الخميس، بالتزامن مع  تقدم لُمنخفض جوي عُلوي من الغرب إلى تشكُل حالة من عدم الاستقرار الجوي.


و مع بقاء درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها بشكل واضح،يُتوقع أن تتكاثر نهار الخميس و بشكل تدريجي كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة في أجزاء مُختلفة من المملكة، بحيث تتهيأ الفرصة تدريجياً لهُطول زخات رعدية من المطر بمشيئة الله في شمال المملكة قد تكون غزيرة أحياناً و تترافق مع تساقُط زخات من البَرَد و التي قد تكون غزيرة أحياناً ، ولا يُستبعد أن تمتد بعض الزخات لتشمل المناطق الوسطى من المملكة.

و في ساعات ما بعد الظهر يُتوقع هُطول زخات محلية من المطر في جنوب المملكة بما في ذلك مُحافظة العقبة قد تترافق هذه الأمطار مع حدوث الرعد أحياناً و تساقُط زخات من البَرَد فوق الجبال و التي قد تكون غزيرة أحياناً.

الرياح تكون غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات، و قد تكون مُثيرة للغبار أحياناً في جنوب و شرق البلاد.

 


و يُحذر يوم الخميس من:
1)خطر شدّة العواصف الرعدية.
2)خطر تشكُل السيول في الأودية و المناطق المُنخفضة نتيجة غزارة الزخات المطرية و بالأخص في شمال المملكة
إضافةً إلى المناطق الجنوبية و مُحافظة العقبة.
3)خطر الانزلاق نتيجة غزارة الزخات البَرَدية أحياناً و خاصة فوق الجبال.

 

أثناء الليل .. يكون الطقس بارداً وما بين غالباً صاف الى غائم جزئي في مُختلف المناطق.

 

وتبقى الفرصة مهيأة خلال ساعات الليل الأولى لهطول زخات محلية من المطر، في جنوب المملكة.

 

الرياح تكون شمالية غربية خفيفة الى مُعتدلة السرعة.

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi