تزايد الإشارات لتساقط الثلوج ليلة الخميس والجمعة في جبال الشراه والبادية

Écrit par أيمن صوالحة à la date de 2014/01/06

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com- أيمن صوالحة- تزايدت المؤشرات وفقاً لآخر نتائج نماذج التنبؤات الحاسوبية المُشغّلة لدى مركز "أرابيا ويذر" الإقليمي والتي تُفيد بتأثر المملكة بحالة من عدم الإستقرار الجوي مُقترنة بتبريد كبير في طبقات الغلاف الجوي سواءً القريبة من سطح الأرض أو في الطبقات المتوسطة والعالية، وما ينتج عن ذلك من توقع أن يكون الهطول ثلجياً فوق المناطق الجنوبية وتحديداً جبال الشراه وكذلك مناطق البادية وبالأخص الشرقية منها.

 

وفي التفاصيل، تتاثر المملكة إعتباراً من عصر ومساء الخميس بحالة من عدم الإستقرار الجوي ناتجة عن إقتراب كُتلة هوائية باردة ورطبة من وسط البحر الأبيض المتوسط عبر الصحراء المصرية ومن ثم توّضعها فوق المملكة بالتزامن مع إمتداد لمنخفض البحر الأحمر من الجنوب، ويتوقع أن تدوم حالة عدم الإستقرار الجوي هذه طوال يوم الجمعة وحتى ساعات فجر السبت بمشيئة الله.

 

و مع ساعات مساء الخميس و ليلة الخميس-الجمعة يتحوّل الطقس ليصبح بارداً إلى شديد البرودة في العديد من المناطق، و تغطي السماء سريعاً كميات كبيرة من السُحب على ارتفاعات مُختلفة مع تزايد الفرصة تدريجياً وخاصة مع ساعات مُنتصف الليل لهطول زخات رعدية من الأمطار و البَرَد بمشيئة الله في أجزاء مُختلفة من المملكة و لكن تتركز خاصة في الأجزاء الجنوبية و الشرقية، تترافق مع حدوث الرعد أحياناً.

 

و يُتوقع أن يبدأ تساقط الثلوج فوق جِبال الشراه تدريجياً أثناء الليل، و لا يُستبعد أن تكون كثيفة فوق القِمم. كما و لا يُستبعد أن تمتد الثلوج على فترات إلى مناطق أخرى في جنوب المملكة.

 

 

ومن المتوقع أن يتزايد تأثر المملكة يوم الجمعة بهذه الحالة بالأخص في المناطق المذكورة، في حين تكون بقية المرتفعات الجبلية في المملكة مُرشحة لإستقبال أمطار ثلجية على شكل زخات بمشيئة الله.

 

ومن المُرّجح أن تساهم البرودة الكبيرة في الأجواء خلال الليالي القليلة القادمة بالتزامن مع تاثير قوي للتيارات الشرقية الباردة قُبيل حالة عدم الإستقرار الجوي، وتحوّلها إلى شمالية شرقية المصدر خلال الحالة، أن تساهم في تعزيز فرص تحوّل الهطول المطري إلى ثلجي في المناطق المذكورة خلافاً لحالات عدم الإستقرار المعهودة.

 

تابعوا معنا هذا التقرير الأولي الذي صدر بخصوص هذه الحالة قبل خمسة أيام من تاريخه، والتقرير التالي والذي يتحدث بإسهاب عن التفاصيل الأخرى.

 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Jordanie | Un début d’automne modéré sur le plan astronomique, et des indications d’une nette hausse des températures à cette périodeJordanie | Les températures sont inférieures à la moyenne samedi avec l'apparition de nuages basLa saison des changements climatiques et des températures soudaines approche. Cela ouvre-t-il la voie à des changements climatiques radicaux ?Rapport climatique | La température de l'eau de l'océan Pacifique tropical passe de l'équilibre au refroidissement, ce qui laisse présager la croissance du phénomène La Niña à l'automne prochain.En raison du changement climatique... la période de juin à août 2024 est la plus chaude au monde depuis 175 ans. L'ère de l'ébullition mondiale a-t-elle commencé ?Une nouvelle petite lune orbitera autour de notre planète dans les deux prochains moisJordanie | Temps relativement frais la nuit et tôt le matin, avec des nuages bas apparaissant le week-endL'équinoxe d'automne est dimanche prochainDans la vidéo... Regardez les premières images de l'épave du sous-marin `Titan` après sa découverte au fond de l'océan