تعرف على أكثرالمناطق رطوبة و إحساسا بالحرارة في الليالي القادمة

Écrit par admin à la date de 2013/07/29

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

 

موقع ArabiaWeather.com - عند مقارنة مستويات الرطوبة و مدى الإحساس بالحرارة ليلا في مناطق المملكة، فإن الأنظار تتوجه إلى المناطق الساحلية في الخليج العربي و البحر الأحمر.

 

و بشكل عام سواحل البحر الأحمر الجنوبية و الوسطى هي الأكثر رطوبة و إحساسا بالحرارة ليلا، فالرطوبة الليلية في الأيام الثلاثة القادمة (21-23 رمضان) في جيزان ستصل إلى أكثر عن 60% و سترفع الحرارة المحسوسة إلى أكثر عن 35 درجة، و تكون الرطوبة مرتفعة أيضا على جدة حيث قد تتعدى 80% في الليالي الثلاثة القادمة، و سترفع الإحساس بالحرارة إلى أواخر الثلاثينات.

 

الأجواء ستكون أفضل في المدن المطلة على الخليج العربي، و ستكون جافة نسبيا بالرغم من ارتفاع الرطوبة في أشهر الصيف، و ستبقى نسب الرطوبة في الدمام و الظهران حول 30%، و حول 35% في الجبيل، و يرجع سبب انخفاض الرطوبة إلى هبوب الرياح من الجهة الغربية أكثر و عدم مرورها بشكل كامل على مسطح الخليج العربي، و بالتالي نقلها لرطوبة سطحية أقل مقارنة بالليالي التي تهب فيها الرياح بشكل شمالي أكثر.

 

أكثر المناطق جفافا تبقى محصورة على المناطق الوسطى و الداخلية البعيدة عن السواحل، حيث تبقى نسب الرطوبة أقل عن 15% في العاصمة الرياض، و بشكل عام تكون نسب الرطوبة ليلا في معظم المناطق الوسطى و الداخلية أقل عن 25%.

 

----------------------

شاهد المزيد:

بالصور : 5 مناطق تشتهر بطول أعمار من يعيش بها !

شاهد بالفيديو : هل تساقطت الثلوج حقّاً في الفيليبين ؟

برنامج غوغل إيرث قد يكون سبباً في إكتشاف أثري عظيم في مصر

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi