تقرير أمريكي: عندما تتهاوى درجات الحرارة كالبورصة

Écrit par أيمن صوالحة à la date de 2014/01/19

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com- نقلاً عن صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، فقد زار القطب الشمالي ببرودته القاسية مناطق واسعة في الغرب الأوسط الأمريكي إضافة للساحل الشمالي الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية، وعمل على "قلب" الدرجات التي يقيسها ميزان الحرارة رأساً على عقب وهبوطها بشكل حاد في ظرف ساعات قليلة كما تتهاوى البروصة تماماً، وأين ؟ في نيويورك وشيكاغو!

 

وفي التفاصيل، هبّت على الولايات المتحدة الأمريكية عاصفة أطلق عليها إسم "هيركوليس/هرقل" مع بداية العام الميلادي الجديد، وعملت على جلب كميات ممتازة من الثلوج على مناطق واسعة من البلاد إمتداداً من السهول الغربية ووصولاً حتى الحدود الشمالية الشرقية مع كندا، ولم تكن تلك العاصفة سوى مُقدّمة للعاصفة "أيون" التي هوت بدرجات الحرارة "المحسوسة والمُسجلة" إلى قيم قياسية خلال العشرين سنة الأخيرة.

 

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز خبراً مفاده عن هبوط الحرارة في سنترال بارك/نيويورك بمقدار 50 درجة فهرنهايت خلال أقل من 18 ساعة، أي ما يُعادل 28 درجة مئوية وتحديداً من 10 درجات مئوية مع ساعات الصباح إلى حدود الـ-18 مئوية مع ساعات منتصف الليل، ولم تحدث هذه الحالة في نيويورك كبرى المدن الأمريكية منذ آذار عام 1923 ميلادية!

 

في حين هوت درجات الحرارة من الصفر المئوي إلى حدود -35 مئوية في مناطق واسعة من ولاية داكوتا الشمالية في الغرب الأوسط الأمريكي في غضون 24 ساعة فقط، وأكثر من ذلك في مُحيط خليج هدسن في كندا.

 

يُذكر أن حاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية قد أعلن حالة الجفاف في الولاية قبل يومين، بسبب شُح الأمطار وإنقطاعها منذ مُنتصف كانون الأول الماضي، في ظاهرة تكررت عدة مرات خلال السنوات الخمس الأخيرة.

 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Regardez la vidéo | Des vents forts et des sables rampants déplacent les habitants d'un village émirati moderne, obscurcissant ses caractéristiquesQue faites-vous lorsqu'un tremblement de terre se produit ? Comment se protéger des dangers des tremblements de terre ?Fête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi