جمهورية مصر-شاهدوا الخرائط التوضيحية -مُنخفض جوي و انخفاض كبير على الحرارة و أمطار على عدّة أجزاء في شمال البلاد و الدلتا و سيناء اعتباراً من الخميس

Écrit par admin à la date de 2012/11/07

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

 

موقع"طقس العرب"الإلكتروني-من المُنتظر أن تتعرض السواحل الشمالية من مصر إضافة إلى عدّة أجزاء من الدلتا و سيناء لتأثير مُنخفض جوي اعتباراً من يوم الخميس جالباً معه انخفاضاً واضحاً على درجات الحرارة و فُرصة مُلفتة لهطول الامطار التي قد تكون رعدية و غزيرة في بعض المناطق.


التوقعات بالتفصيل:

الخميس 8 تشرين ثاني 2012

تتأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو كافة يتمركز جنوب غرب تركيا و يتوقع أن يطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة و توقعات بهطول أمطار رعدية غزيرة في المناطق الشمالية و الدلتا.

نهاراً:

 

يطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة بحيث تصبح حول مُعدلاتها السنوية لمثل هذا الوقت من العام.

و يكون الطقس بارداً نسبياً و عاصفاً في السواحل الشمالية، في حين تستمر الاجواء مُعتدلة و مُغبرة أحياناً في باقي المناطق في وسط و جنوب البلاد.

و تتكاثر الغيوم على إرتفاعات مُختلفة في السواحل الشمالية في ساعات الصباح و تتهيء الفرصة لهطول زخات أمطار مُتفرقة في السواحل الشمالية الغربية تمتد تدريجياً لباقي المناطق الساحلية و الدلتا في ساعات الظهر و العصر و تكون الأمطار غزيرة و مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً.

و تكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً في السواحل الشمالية مُثيرة للغُبار في المناطق الداخلية و الصحرواية و البحر مُتوسط الى عالي إرتفاع الموج.

ليلاً:

 

يستمر الطقس غالباً غائم و بارد نسبي في السواحل الشمالية و الدلتا و شمال و وسط سيناء، بينما تكون الأجواء لطيفة في الصعيد و في جنوب جنوب البلاد.

تبقى الفرصة قائمة لهطول زخات أمطار مُتفرقة في شمال و وسط سيناء السواحل الشمالية و الدلتا و حتى أقصى شمال الصعيد و قد تكون الأمطار غزيرة و مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً.

و تضعف فرصة هطول الأمطار الغزيرة في السواحل الشمالية بالأخص الغربية بعد مُنتصف الليل.


و تكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة تنشط و تكون مع هبات قوية أحياناً في السواحل الشمالية و البحر مُتوسط الى عالي إرتفاع الموج.

 

الجمعة 9 تشرين ثاني 2012

يستمر تأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو كافة يتمركز فوق جزيرة قبرص و إنحفاض ملموس آخر على درجات الحرارة و توقعات بهطول أمطار رعدية غزيرة في المناطق الشمالية و الدلتا.

نهاراً:

 

تستمر درجات الحرارة بالأنخفاض بحيث تصبح دون مُعدلاتها السنوية لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 1 – 3 درجات مئوية.

و يستمر الطقس بارداً نسبياً و عاصفاً في السواحل الشمالية، في حين تستمر الاجواء المُعتدلة و مُغبرة في باقي المناطق في وسط و جنوب البلاد.

و يتجدد هطول الأمطار صباحاً في السواحل الشمالية تمتد تدريجياً لشمال سيناء و الدلتا في ساعات الظهر و تكون الأمطار غزيرة و مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً.

و تكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات شديدة أحياناً في السواحل الشمالية تكون مُثيرة للغُبار في المناطق الداخلية و الصحرواية و البحر مُتوسط الى عالي إرتفاع الموج.

ليلاً:

 

يستمر الطقس غالباً غائم و بارد نسبي في السواحل الشمالية و الدلتا و شمال و وسط سيناء، بينما تكون الأجواء لطيفة في الصعيد و في جنوب البلاد

تبقى الفرصة قائمة لهطول زخات أمطار مُتفرقة في شمال و سيناء السواحل الشمالية و الدلتا و تكون الأمطار غزيرة و مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً بالأخص في السواحل الشمالية الشرقية.
و تكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة تنشط و تكون مع هبات قوية أحياناً في السواح الشمالية و البحر مُتوسط الى عالي إرتفاع الموج.

 

السبت 10 تشرين ثاني 2012

تبقى البلاد تحت تأثير مُنخفض جوي في طبقات الجو كافة يتمركز شمال سوريا و إرتفاع طفيف على درجات الحرارة مع توقعات بهطول أمطار رعدية فيأجزاء مُتفرقة من السواحل الشمالية.

نهاراً:


تميل درجات الحرارة للإرتفاع بشكل طفيف بحيث تصبح حول مُعدلاتها السنوية لمثل هذا الوقت من العام.

و يستمر الطقس بارداً نسبياً في السواحل الشمالية، في حين تستمر الاجواء المُعتدلة و مُغبرة في باقي المناطق في وسط و جنوب البلاد.

و تهطل زخات أمطار مُتفرقة في في شمال سيناء و شمال الدلتا قد تكون مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً.

و تكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً في السواحل الشمالية تكون مُثيرة للغُبار في المناطق الداخلية و الصحرواية و البحر مُتوسط الى عالي إرتفاع الموج.

ليلاً:


يكون الطقس لطيفاً بوجهٍ عام، بينما تصبح الأجواء باردة نسبياً في مُرتفعات سيناء العالية و في جنوب غرب البلاد بعد مُنتصف الليل.

و تغطي السماء كميات من السحب المُتوسطة و المُنخفضة في الأجزاء الشمالية من البلاد بحيث تغطي السماء بشكل جزئي على فترات.

و تبقى الفرصة قائمة لهطول زخات امطار محلية مُتفرقة في سواحل سيناء أثناء الليل.

و تكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة تنشط و تكون مع هبات قوية أحياناً في السواحل الشمالية و البحر مُتوسط الى عالي إرتفاع الموج.

 

 

 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi