حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على المملكة اعتباراً من يوم الجُمعة

Écrit par admin à la date de 2013/01/24

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

ArabiaWeather-  بعد أسبوعين من الاستقرار العام على الأجواء في الاردن ، يبدو أن الأجواء تتجه تدريجياً نحو الاختلاف اعتباراً من يوم الجُمعة، حيثُ تؤثر على المملكة حالة من عدم الاستقرار الجوي مع فُرصة  لهطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله في أجزاء مُختلفة من المملكة خاصة في الأجزاء  الجنوبية مع ساعات ما بعد الظهر و المساء.

 

و من المتوقع أن يتجدد عدم الاستقرار تدريجياً مع ساعات ما بعد ظهر و مساء السبت و نهار الاحد خاصة على شرق البلاد و جنوبها  حيثُ تظهر مُجدداً كميات من السُحُب على ارتفاعات مُختلفة، و يُحتمل هطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله في ساعات ما بعد الظهر و المساء في بعض المناطق رُبما يصحبها الرعد أحياناً.

 

و تنتج عادة حالات عدم الاستقرار الجوي عن اقتراب كتلتين هوائيتيتن مُختلفتين في الحرارة، مع توافُر للرطوبة في طبفات الجو المُختلفة:

و تتميز حالات عدم الاستقرار الجوي بمحلية و عشوائية الهطول المطري، حيثُ يشمل الهُطول المطري عادةً مناطق دون أُخرى،كما قد يكون الهطول أحياناً مترافقاً مع حدوث الرعد، و قد تكون الهُطولات الناتجة عن الحالات غزيرة بشكل محلي رُغم ان مناطق أخرى قد لا تتعرض لأي هُطول مطري.

 

النشرة الجوية بالتفصيل:


الجمعة 25 -1- 2013


خلال ساعات النهار:تكون درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 3-5 درجات مئوية. و يكون الطقس غير مستقر، حيث تُغطي السماء غالباً كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة، و تتهيأ الفرصة لهطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله في أجزاء مُختلفة من المملكة، قد يصحبها الرعد أحياناً.

الرياح تكون جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة،  مُثيرة للغبار والأتربة في بعض المناطق.

خلال الليل:يكون الطقس أقل برودة من المُعتاد في العديد من المناطق.و تظهر كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة، و تكون الفرصة مُهيأة لهطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله في جنوب المملكة، قد يصحبها الرعد أحياناً.

وتكون الرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية مُعتدلة السرعة.

يُحذر من:
خطر احتمالية تشكُل السيول و جريان الاودية في أجزاء  محدودة من جنوب و جنوب شرق المملكة

السبت 26 -1- 2013

نهاراً: يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، بحيث تُصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات مئوية.و يكون الطقس دافئاً نسبياً في مُختلف المناطق، و تظهر تدريجياً كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة.و يُحتمل هطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله بعد الظهر في بعض المناطق رُبما يصحبها الرعد أحياناً.

الرياح تكون جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة،  مُثيرة للغبار والأتربة في بعض المناطق.

ليلاً:يكون الطقس أقل برودة من المُعتاد في العديد من المناطق.و تظهر كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة، و تكون الفرصة مُهيأة لهطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله خاصة في شرق البلاد، قد يصحبها الرعد أحياناً.

وتكون الرياح جنوبية غربية الى غربية مُعتدلة السرعة.


الأحد 27 -1- 2013


تتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي مُجدداً

نهاراً: تبقى درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات مئوية.و يكون الطقس دافئاً نسبياً في مُختلف المناطق، و تظهر تدريجياً كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة.

و تتهيا الفرصة لهطول زخات رعدية من المطر بمشيئة الله في جنوب و شرق المملكة بما فيها محافظة العقبة.

الرياح تكون جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة،  مُثيرة للغبار والأتربة في بعض المناطق.

يُحذّر من:
1) خطر تشكل السيول في الأودية و الشِعاب و المناطق المُنخفضة من جنوب و شرق المملكة بما فيها مُحافظة العقبة.
2) خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغبار.

ليلاً:
تنخفض درجات الحرارة و يكون الطقس بارداً نسبياً بوجهٍ عام في مُختلف المناطق.

و تظهر كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة في العديد من المناطق.

و تبقى الفرصة مُهيأة لهطول زخات رعدية من المطر بمشيئة الله في جنوب و شرق المملكة بما فيها مُحافظة العقبة.

الرياح تكون غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi