حجم الشمس في السماء سيكون أصغر من المُعتاد يوم الخميس!

Écrit par admin à la date de 2013/07/03

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

مقارنة ما بين حجم قرص الشمس الظاهري الكبير في بداية السنة الميلادية (نقطة الحضيض)، و حجمها في نقطة الأوج يوم الخميس

 

 

موقع ArabiaWeather.com  - من المنتظر بحسب مسار الأرض حول الشمس ، ان تصل الكُرة الأرضية يوم غدٍ الخميس ، إلى أبعد مسافة مُمكنة من الشمس ، و ذلك مع ساعات الصباح، في حدث يُسمى (ظاهرة الأوج) و هو حدث يتكرر كل عام في بداية شهر يوليو/تموز.

 

و تأتي الغرابة في هذا الحدث ، في أن ذروة الحرارة في القسم الشمالي من الكُرة الأرضية تتزامن مع ذروة بُعد الأرض عن الشمس، و هذا يُظهر لنا أن بُعد الأرض أو اقترابها أثناء دورانها حول الشمس، ليس هو المؤثر الرئيسي في تقلب الفصول و تغيُر درجات الحرارة ، بل إن ميلان محور الأرض حول الشمس هو ما يُحدثُ الفصول الأربعة.

 

و من تأثيرات هذا الحدث الفلكي على أرض الواقع ، ظُهور قرص الشمس بأصغر حجم مُمكن على مدار العام بسبب بعد الأرض الزائد، بعكس ما تكون عليه الشمس خلال بداية العام الميلادي، و ذلك تزامناً مع وجود الارض حينها في نقطة الحضيض.

 

الجدير بالذكر هو أن سُرعة دوران الأرض حول الشمس تكون أبطأ ما يُمكن خلال فصل الصيف في نصف الكرة الشمالي، لذلك فإن أطول الفصول في الدول العربية هو فصل الصيف.

 

 

 

معلومة غريبة: لماذا لا يشتعل الماء!؟

بالصور : ما سبب ظهور هذا الثقب في سماء روسيا ؟

بالصور : تعرف على أجمل بلد في أوروبا

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi