خريطة الطقس – توقعات المنطقة العربية يوم الثلاثاء 23-4-2013

Écrit par admin à la date de 2013/04/22

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com  - تُشير بيانات النماذج العددية إلى أن الوطن العربي سيشهد الاحداث الجوية التالية بشكل عام يوم الثلاثاء 23-4-2013:

 

في بلاد الشام و مصر ، ينحسر تأثير المُنخفض الجوي و الكتلة الهوائية الباردة ، لذا تستقر الاجواء بشكل عام و تسود أجواء ربيعية لطيفة إلى مُعتدلة في أغلب المناطق ، و لكن تبقى الفرصة مُهيأة نهاراً لبعض الهُطولات في مناطق ضيقة في غرب سوريا و شمال منطقة "الجزيرة" السورية.

 

و يستمر تأثُر شمال العراق بالمُنخفض الجوي ، لذا يستمر تساقُط الأمطار في الشمال و التي قد تترافق مع حدوث الرعد.

 

في شبه الجزيرة العربية، تسود أجواء دافئة إلى حارة نسبياً في أغلب المناطق ، ما عدا المناطق الجنوبية حيثُ يكون الطقس حاراً جداً، و يتوقع تشكل السحب الركامية الرعدية في أجزاء عديدة من سلطنة عُمان و بشكل محلي في الامارات ، و بشكل أقل في مناطق مرتفعات اليمن.

 

و تهب رياح شمالية على مناطق شرق ووسط السعودية ، قد تعمل على اثارة الغبار في أجزاء محدودة و بشكل محلي.

 

و تكون مياه البحر الاحمر مضطربة نتيجة لنشاط الرياح.

 

في المغرب العربي،يزداد تعمُق المُنخفض الجوي المُتواجد فوق الصحراء الجزائرية ، مما يعمل على هبوب رياح قوية مثيرة للغبار و العواصف الرملية في أجزاء واسعة من المناطق الصحراوية الجزائرية و التونسية ، و مناطق شرق و جنوب شرق المملكة المغربية.

 

كما يكون البحر مضطرباً على سواحل غرب الجزائر ، و شرق تونس ، و كافة السواحل الليبية.

 

و تشتد الفعالية الجوية في الصحراء الجزائرية ، لذا تتساقط أمطار رعدية غزيرة في الجنوب الجزائري الواسع ، و تمتد بعض هذه الأمطار لتشمل جنوب تونس و أقصى شرق المغرب.


على صعيدٍ آخر تكون الفُرصة مُهيأة لتساقُط بعض الأمطار على بعض مناطق تونس (خاصة السواحل الشرقية) و بعض ولايات الشمال الجزائري (المناطق الشرقية و الوسطى و المرتفعات الغربية).


في حين تسود سواحل الاطلسي المغربية أجواء مستقرة و ربيعية معتدلة ، رغم تواجد فرصة للامطار الرعدية في شرق البلاد وسواحل المتوسط.


في ليبيا ، يتحرك المُنخفض الجوي من المناطق الصحراوية نحو السواحل ، و يكون مترافقاً برياح قوية مثيرة للغبار و العواصف الرملية على خليج سرت و المناطق الغربية ، و قد تُلامس العواصف الرملية مناطق بنغازي و شرق ليبيا، و تكون الفرصة مُهيأة لتساقُط زخات رعدية من المطر في شرق البلاد و بعض المناطق في وسط الصحراء.


و تبقى الاجواء حارة جداً في السودان مع هبوب رياح شمالية قد تثير الغبار في بعض المناطق.

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi