خريطة الطقس – طقس المنطقة العربية يوم الأحد 21-4-2013

Écrit par admin à la date de 2013/04/20

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com  - تُشير خرائط و بيانات النماذج العددية الجوية إلى ان الوطن العربي العربي سيشهد المنظومات الجوية التالية يوم الأحد 21-4-2013:

 

يستمر بإذن الله تأثُر بلاد الشام بمُنخفض جوي و كُتلة هوائية باردة ، بحيث تستمر فُرصة الأمطار في لبنان و شمال و  غرب سوريا ، و مناطق شمال و ووسط و شرق الاردن ، و شمال ووسط فلسطين، و أقصى شمال العراق.

 

و تهُب على السعودية رياح قوية مثيرة للغبار و العواصف الرملية في شرق ووسط المملكة و اجزاء من غربها ، مما يعمل على تدني مدى الرؤية الافقية و ربما انعدامها في مناطق واسعة.

 

و تشمل الأجواء المُغبرة جنوب العراق و الكويت وصولاً إلى قطر و البحرين.

 

و يتوقع أن تشهد الامارات و عُمان أجواء حارة و غائمة ، مع فُرصة لهُطول أمطار في بعض المناطق.

 

و يتوقع تشكُل السُحُب الركامية الرعدية على مرتفعات غرب اليمن و جنوب غرب المملكة العربية السعودية.

 

في المغرب العربي، تتساقط بعض الامطار بإذن الله على شمال تونُس و آقصى شرق الجزائر مع درجات حرارة أقل من المُعدل، كما يستمر تشكُل السُحُب الرعدية اليومية فوق أجزاء محدودة في جبال أطلس في المغرب.

 

و يستمر تأثير المُنخفض الحراري في الصحراء الجنوبية من ليبيا و الجزائر ، مما يعمل على اثارة الغُبار و الاتربة ، و ينتقل تأثير الضباب من السواحل إلى المرتفعات الغربية للجزائر، في حين يبقى خطر تشكُل الضباب قائماً في بعض سواحل المملكة المغربية.

 

و يستمر تأثير المُنخفض الجوي الحراري في الصحاري الجزائرية و الليبية ، و تعمل الرياح على إثارة الغُبار و العواصف الرملية ، في حين تتشكل بعض السُحُب الرعدية بشكل محدود في أقصى جنوب الجزائر و داخل الصحراء الليبية.

 

في السودان و القرن الافريقي، يستمر تشكل السحب الرعدية على انحاء متفرقة من الصومال ، في حين تهب على السودان رياح شمالية تعمل على اثارة الغبار و الاتربة.

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi