درجات الحرارة تتجاوز العشرين مئوية في عمان وسط الأسبوع القادم

Écrit par أيمن صوالحة à la date de 2014/01/15

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com- أيمن صوالحة- لا تزال الخرائط الجوية بعيدة المدى الصادرة عن النماذج الحاسوبية المُشغّلة لدى مركز "طقس العرب" غير مُتفائلة بعودة المنخفضات الجوية الشتوية إلى عموم المنطقة بما فيها المملكة وذلك حتى الأيام الأخيرة من الشهر، لكن الأمر الجديد هذه المرة أن درجات الحرارة العُظمى ستتطرف عن مُعدلاتها النهارية بشكل كبير بعكس الفترة الماضية (بُعيد إنتهاء العاصفة الثلجية) التي شهدت إنقطاعاً للأمطار المُهمة لكن مع درجات حرارة باردة بشكل لافت في العديد من الأيام.

 

وفي التفاصيل، يُتوقع أن تتأثر مناطق "الضد" (وهي التي تُعرّف في علم الأرصاد الجوية بأنها المناطق التي تستقر الأجواء فيها عند تعرّضنا لفعالية جوية قوية والعكس صحيح عادةً وذلك بفعل ديناميكية الغلاف الجوي) المُتمثلة بشمال غرب القارة الإفريقية (المغرب العربي) وصولاً حتى غرب وجنوب غرب القارة الأوروبية، بسلسلة من الكُتل الهوائية الباردة والرطبة والتي يُرافقها تشكلٌ لمنخفضات جوية عميقة في تلك المناطق، الأمر الذي ينتج عنه الدفع بتيارات هوائية جنوبية غربية أكثر دفئاً وجفافاً من المُعتاد في طبقات الجو المتوسطة والعالية من الصحراء الإفريقية (مصر وليبيا) بإتجاه المنطقة والمملكة خصوصاً بعد مشيئة الله.

 

ويتوقع أن يتزايد تاثر مناطق "الضد" بهذه الفعاليات الجوية إعتباراً من بداية الأسبوع الجديد، وتصل التيارات الهوائية الدافئة الناتجة عنها إلى المنطقة مع وسط الأسبوع. مما سيعمل على تطرّف درجات الحرارة العُظمى إلى أكثر من 7-8 درجات مئوية عن مُعدلاتها النهارية اليومية المُفترضة بالنسبة لهذا الوقت من وسط كانون ثانٍ لتزيد في العاصمة عمان عن 20 درجة مئوية نهاراً مع تواجد لكميات من السُحب العالية غير المُمطرة.

 

وستُفاقم هذه الأجواء المُستقرة من مشكلة الانقطاع المطري الهام التي تعاني منه المنطقة بما فيه المملكة منذ وسط كانون أول الماضي، أي مع إنتهاء العاصفة الثلجية العنيفة، وذلك لأنها ستترافق مع أجواء أكثر دفئاً وجفافاً من المُعتاد، بعكس الفترة الماضية والتي بالرغم من إنقطاع الامطار الهامة فيها إلا أنها شهدت أجواءً باردة وضبابية في عديدٍ من الأيام والليالي والتي تُحافظ نوعاً ما على نسب الرطوبة مُرتفعة نسبياً في التربة بالنسبة لهذا الوقت البنائي الضروري من الموسم الزراعي بشكل عام.

 

 

شاهدوا معنا توقعات العاصمة الأردنية عمان وبقية المدن الأردنية والتي تُحدّث مرتين يومياً، عند الضغط هنا.

 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Jordanie | Un début d’automne modéré sur le plan astronomique, et des indications d’une nette hausse des températures à cette périodeJordanie | Les températures sont inférieures à la moyenne samedi avec l'apparition de nuages basLa saison des changements climatiques et des températures soudaines approche. Cela ouvre-t-il la voie à des changements climatiques radicaux ?Rapport climatique | La température de l'eau de l'océan Pacifique tropical passe de l'équilibre au refroidissement, ce qui laisse présager la croissance du phénomène La Niña à l'automne prochain.En raison du changement climatique... la période de juin à août 2024 est la plus chaude au monde depuis 175 ans. L'ère de l'ébullition mondiale a-t-elle commencé ?Une nouvelle petite lune orbitera autour de notre planète dans les deux prochains moisJordanie | Temps relativement frais la nuit et tôt le matin, avec des nuages bas apparaissant le week-endL'équinoxe d'automne est dimanche prochainDans la vidéo... Regardez les premières images de l'épave du sous-marin `Titan` après sa découverte au fond de l'océan