زوج من النيازك تمر قرب الأرض هذا الأسبوع ! هل ستمُر بسلام ؟

Écrit par admin à la date de 2013/07/28

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

 

موقع ArabiaWeather.com – تُشير الحسابات الفلكية الخاصة بمجموعة الاجرام السماوية التائهة في الفضاء ، إلى أن زوجاً من الاجرام السماوية ستمر قريبة جدّاً من الأرض ، بحيث يمر أولها يوم الثلاثاء 30-7-2013 الموافق لـ 21-9-1434 هـ .

 

هذه المجموعة من الأجرام تُسمى بـ (Neo Earth) و هي قطح صخرية عملاقة تدور في مجموعتنا الشمسية و هي على مسار تقاطُعي مُستقبلي مع مدار الأرض.

 

في الأيام القادمة سيمُر كويكبين بقطر 152 متراً ، و 420 متراً على مسافة أقرب من تلك التي يحوم فيها القمر حول كوكبنا ، و لكن ذلك بحسب آراء المُختصين لا يُشكل خطراً على الأرض.

 

عُبور الكويكب الاول و المدعو DZ15 2003 ، و الذي أكدهُ مرصد (لويل) مُنذ وقت إكتشافه عام 2003 ، ليس حدثاً مُثيراً بشكل عام ، و لكنه سيصل أدنى مسافة مُمكنة من كوكبنا يوم الثلاثاء ، و عندها سوف يلمع بالسماء كنجمة من مُستوى الإضاءة 14 و بهذا سيكون غير مرئياً حتى على مستوى التلسكوبات الصغيرة، و لكنه سيكون بالإمكان مُتابعته من خلال التلسكوبات متوسطة القُدرة، و ذلك بمقارنة حركته مع الخلفية الشبه ثابتة للنجوم.

 

و بالطبع، فإن تأثيرات ارتطام كويكب بهذا الحجم قد يكون لها آثار جسيمة على المُستوى المحلّي لا سمح الله ، خاصة و أنه أكبر بنحو 7 مرّات من تلك الحجارة النيزكية التي تساقطت على مدينة تشيليابينسك الروسية خلال بداية هذا العام، و نتج عنها إصابة أكثر من ألف شخص بجراح.

 

و من جهة أخرى، يُنتظر لاحقاً أن يمُر الكويكب WK4 2005  قرب الأرض، و هو بقطر 420 متراً، و هو سيمُر على مسافة قريبة من الأرض ، و لكن لا يُشكل هو الآخر خطراً قائماً على كوكبنا، بحسب آراء الخُبراء.

 

بالفيديو : شاهد كيف ذاب جليد القطب الشمالي و تحول إلى بركة مياه!

بالصور : تعرّف على أشد الظروف الجوية قسوةً في التاريخ المُسجل!


بالصور : ماذا يحدث للصيني الذي يرفض بيع منزله ؟
 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi