سوريا- الأربعاء: الأمطار تشتد مع ساعات العصر و المساء لتشمل مساحات واسعة من البلاد و الثلوج حاضرة على بعض المُرتفعات

Écrit par admin à la date de 2013/01/30

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com – من المتوقع أن يزداد تأثُر سوريا مع ساعات عصر و مساء الاربعاء 30-1-2013 بمُنخفض جوي زخات من المطر في أجزاء متفرقة من البلاد خاصة الغربية والجنوبية والشمالية وتشتد عصراً ومساءاً وتنتشر لتشمل أجزاء واسعة من البلاد .

كما ويبدأ تساقط الثلوج على الجبال التي تزيد عن 1400متر مساءً تمتد تدريجياً الى 1200م وربما أقل من ذلك في المرتفعات الساحلية  .

خلال ساعات الليل :يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي ، كما يزداد تأثر مناطق شرق البلاد والبادية بحالة من عدم الاستقرار الجوي
يكون الجو بارداً نسبياً الى بارد في شرق البلاد بينما يكون بارداً الى شديد البرودة في غربها .
وتكون الأجواء غائمة جزئياً الى غائمة ماطرة على فترات خاصة في المناطق الشرقية والجزيرة والساحلية وتكون مترافقة بالرعد أحياناً ، كما ويكون الهطل ثلجياً (في حال حدوث هطول ) على الجبال الغربية والجنوبية  التي تزيد عن 1000-1100م عن سطح البحر .
وتبقى الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة الى نشطة السرعة في شرق البلاد ، بينما تكون جنوبية الى جنوبية غربية نشطة السرعة في باقي المناطق .

لذا يُحذر موقع  ArabiaWeather.com  الاخوة في سوريا بدءاً من ساعات عصر و مساء الاربعاء من :
1) خطر تشكل السيول اعتباراً من ساعات بعد الظهر لاسيما في المناطق الساحلية .
2) خطر تشكل السيول والفيضانات في المناطق الشمالية والشرقية والجزيرة والبادية  بالأخص خلال ساعات المساء و الليل .
3) احتمالية تراكم الثلوج مساءاً وليلاً على الجبال التي تزيد عن 1100- 1200م عن سطح البحر  .
4) تدني مدى الرؤيا الأفقية في بعض المناطق الصحراوية بسبب الغبار والرياح النشطة السرعة .
5) اضطراب مياه البحر المتوسط والذي سيكون عالي ارتفاع الموج .

إلى متى سيستمر الاضطراب الجوي على سوريا؟
تفضلوا بقراءة النشرة الجوية المُفصلة: http://www.arabiaweather.com/contents/node/3213

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi