سوريا : حالة عدم استقرار جوي تؤثر على أجزاء من البلاد ، مع بداية تأثير امتداد منخفض جوي يزداد تأثيره ظُهراً و حتى ساعات فجر الثلاثاء

Écrit par admin à la date de 2013/02/11

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع  ArabiaWeather.com - تتأثر البلاد بحالة  عدم استقرار جوي في مقدمة مُنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة ، يزداد تأثيره ظُهر وعصر اليوم  مع انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتساقط الأمطار على فترات في بعض المناطق .

الاثنين 1 شباط 2013

 

 

نهاراً:

تكون درجات الحرارة حول مُعدلاتها السنوية .

 

وتبقى الأجواء مُتقلبة و باردة نسبياً الى باردة بوجهِ عام كما تستمر احتمالية هطول زخات من المطر في أجزاء متفرقة وبالأخص على المناطق الشرقية حتى ساعات بعد الظهر .

 

الرياح غربية الى شمالية غربية مُعتدلة الى نشطة السرعة . تخف سرعنها بعد الظهر والعصر ..والبحر عالي ارتفاع الموج يتحول الى متوسط ارتفاع الموج .

ليلاً:

يكون الجو غالباً صافياً وبارداً ، يتحول الى شديد البرودة على الجبال العالية وأجزاء من مناطق البادية .

 ويتوقع تشكل الضباب في ساعات الفجر على مناطق متفرقة من البلاد ، والصقيع في الجبال العالية وأجزاء من المناطق الداخلية .

 

الرياح مُتقلبة الاتجاه الى شمالية غربية خفيفة الى مُعتدلة السرعة
 

وتبقى الرياح غربية الى جنوبية غربية مُعتدلة الى نشطة السرعة .  

  

 الثلاثاء 12 شباط 2013 : 

صباحاً :

يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم أحياناً مع سقوط زخات محلية من المطر تترافق بالرعد أحياناً في المناطق الساحلية وأجزاء من شمال البلاد ومن ثم منطقة الجزيرة .

في باقي المناطق يكون الجو غائماً جزئياً وضبابياً أحياناً . مع احتمال ضعيف لسقوط زخات من المطر .

خلال ساعات الظهر وحتى ساعات الليل :

تشتد الهطولات وتتركز في غرب وشمال غرب البلاد بالاضافة لمنطقة الجزيرة ، وتكون الهطولات مصحوبة بالرعد أحياناً ، في حين تكون الأجواء في ياقي المناطق غائمة جزئياً ، مع فرصة هطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله .

كما وقد يكون الهطل ثلجياً اعتباراُ من بعد الظهر على قمم الجبال الساحلية ( التي تزيد عن 1400م) وبعض المرتفعات الغربية .

أما الرياح فستكون غربية الى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً ، خاصة في غرب البلاد ، والبحر عالي ارتفاع الموج
 

ليلة الاثنين / الثلاثاء :

يكون الجو بارداً بشكلٍ عام وشديد البرودة في الجبال العالية ، وغائما جزئياً الى غائم وماطر أحياناً وتتركز الهطولات في غرب البلاد و أحياناً في جنوب البلاد كما ويكون الهطل ثلجياً على الجبال التي تزيد عن 1300-1400م عن سطح البحر ، في باقي المناطق تكون الأجواء غائمة جزئياً مع بقاء الفرصة مُهيئة لسقوط زخات محلية من المطر في أجزاء محدودة  .

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi