عاجل: غرق قارب يقل 100 من مسلمي الروهينجا في ميانمار هرباً من عاصفة محاسن الاستوائية

Écrit par admin à la date de 2013/05/15

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

 

موقع ArabiaWeather.com- قالت مسؤولة رفيعة بالأمم المتحدة إن قاربا يقل نحو 100 من مسلمي الروهينجا انقلب قبالة غرب ميانمار خلال عملية إجلاء للسكان من مناطق منخفضة تحسبا لقدوم عاصفة قوية وأن عددا غير معروف من الأشخاص مفقودون ويخشى أن الكثيرين قد ماتوا غرقاً.

 

والعاصفة هي منخفض استوائي اطلق عليه اسم محاسن ومن المتوقع ان تزداد قوتها لتتحول الى اعصار هذا الاسبوع وتهدد مناطق في ميانمار يعيش فيها نحو 140 ألفا من ضحايا الاضطرابات الدينية والعرقية في مخيمات. وحذرت الامم المتحدة الاسبوع الماضي من حدوث كارثة انسانية اذا لم يتم اجلاء السكان.

 

وقالت باربرا مانزي رئيسة مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في ميانمار لرويترز ان القارب اصطدم بصخور قبالة بلدة بوكتاو في ولاية راخين وغرق في وقت متأخر يوم الاثنين.

 

وذكرت ان عددا غير معروف فقدوا.

 

وأبلغ ضابط من المخابرات العسكرية رويترز ان نحو 50 شخصا غرقوا لدى انقلاب القارب قرب منتصف الليل. وقال الضابط الذي طلب عدم الكشف عن هويته لانه ليس مخولا بالتحدث مع وسائل الاعلام ان هذا القارب كان من بين ستة قوارب تغادر بوكتاو.

 

وذكرت كيرستن ميلدرين المتحدثة باسم مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية في بانكوك عاصمة تايلاند ان عملية اجلاء السكان من بوكتاو تجيء في اطار خطة حكومية للاجلاء. وقالت انها سمعت ان خمسة قوارب أبحرت لكن التقارير متضاربة وانها علمت بوجود 42 ناجيا وانتشال ثماني جثث.

 

وتوقع مركز التحذير المشترك التابع للبحرية الامريكية ان العاصفة تتجه شمالا فوق خليج البنغال ومن المتوقع وصولها الى اليابسة يوم الخميس قرب تشيتاجونج في بنجلادش قبل ان تتحرك صوب دولة ميانمار المجاورة.

 

وقالت الامم المتحدة ان نحو 69 ألفا غالبيتهم من مسلمي الروهينجا يعيشون في ولاية راخين في أوضاع "خطرة" مهددين بالفيضانات وأضرار أخرى خلال موسم الامطار الذ يبدأ هذا الشهر ويستمر حتى سبتمبر ايلول. وقالت ان العاصفة محاسن قد تؤدي الى "أوضاع تهدد الارواح."

 

وعملية الاجلاء تتم بالتعاون بين حكومة ميانمار ووكالات اغاثة وينظر اليها كاختبار لرغبة ميانمار في مساعدة الروهينجا الذين تعرضوا للقمع طويلا وتحملوا الجزء الاكبر من اعمال عنف عرقية وطائفية في ولاية راخين العام الماضي وعانوا قبل ذلك من نصف قرن من الحكم العسكري.

 

المصدر : وكالة رويترز

 

للاشتراك في خدمة اخبار ArabiaWeather.com  اضغط هنا
 

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi