عاصفة ثلجية وبرودة قارسة تؤثر على أجزاء واسعة من سوريا اعتباراً من فجر وصباح الخميس

Écrit par كنان نصر à la date de 2015/02/16

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع Arabiaweather.com - ما تزال بيانات النماذج العددية المشغلة لدى كادر التنبؤات الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي تشير الى اندفاع كتلة قطبية قارسة البرودة تصل البلاد فجر الخميس ، حيث ستتجه الكتلة الى المنطقة من غرب روسيا الى تركيا ، ومن ثم الى منطقة شرق المتوسط مباشرة . حيث ينتظر أن يتعمق منخفض جوي اعتباراً من فجر وصباح يوم الخميس بحيث يزداد تأثيره تدريجياً باذن الله .

 

وتشير هذه البيانات حتى الآن الى أن تأثر المناطق الجنوبية وريف دمشق بالدرجة الأولى والساحل والريف الغربي لحمص وحماة وادلب بالدرجة الثانية هو الأكثر قوة وانتظاماً من حيث الهطولات ، فيما باقي المناطق ستشهد هطولات غزيرة قد تأخذ طابع محلي لكن أقل انتظاماً ..

 

ان شاء الله ستتساقط الثلوج صباح الخميس على المرتفعات الجبلية الغربية التي تزيد عن 900م عن سح البحر ، فيما تمتد بعد الظهر والعصر الى دمشق و المناطق الجنوبية والغربية والشمالية الغربية  التي تزيد عن 650م ومن ثم لا يستبعد أن تصل 400-500م ليلاً في هذه المناطق بحيث يكون التراكم على هذه الارتفاع غير مستبعد وحسب استمرارية الهطول .

 

أما باقي المناطق الشمالية والوسطى والبادية ستتعرض لهطولا أقل انتظاماً تكون غزيرة أحياناً ، وستكون الظروف مهيئة لهطول ثلجي ان شاء الله ( عند توافر الهطولات ) على النحو التالي :

بعد ظهر الخميس على 800م وما فوق ، بينما مساءاً وليلاً على 600م ومخلوطة دون ذلك ، فجر وصباح الجمعة على 550م ومخلوطة دون ذلك ، على أن تنحسر لاحقاً الى 700-750م على هذه المناطق .

 

في ظل هذه التوقعات يتوجه طقس العرب بضرورة التحضر التام للعاصفة الثلجية المرتقبة :

 

1- إغلاق الطرق الجبلية في المناطق الساحلية و الغربية والجنوبية من 700م وربما أقل . وفي مناطق عشوائية من المنطقة الشمالية والوسطى .  

2- ضرورة أخذ كل الاحتياطات اللازمة والصارمة من قبل المزارعين لحماية المزروعات من البرد القارس - تراكم الثلوج الكثيفة - تشكل الجليد .

3- التحضر لسماكات ثلجية كبيرة على الجبال التي تزيد عن  900م خاصةً في المنطقة الجنوبية وريف دمشق الشمالي والغربي والجنوبي الغربي .

 

هذه التفاصيل ستكون قابلة للتغيير خلال التحديثات القادمة ، لذا سيكون طقس العرب معكم بكل جديد ، كما يمكنكم متابعة صفحتنا على الفيسبوك ArabiaWeather.Com طقس ســوريا

 

تجدر الاشارة الى أن طقس العرب وقناة رؤيا ومراكز تنبؤات أخرى قد اعتمدت اسم " جنى " على العاصفة القادمة لبلاد الشام وسوريا وسيتم اعتماد هاشتاغ #جنى #العاصفة_جنى على جميع مواقع التواصل الاجتماعي

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Mise à jour aérienne - Levant | La pluie couvre de nombreuses régions en ce momentAnalyse du système d'air Une zone de basse pression atmosphérique se précipite vers le bassin oriental de la Méditerranée et des conditions météorologiques instables sont attendues dans certaines régions.Une condition tropicale est surveillée pour les prochains jours dans le golfe du Mexique, avec l'espoir qu'elle se transformera en un violent ouragan qui frappera la côte sud des États-Unis d'Amérique en fin de semaine.13 animaux qui prédisent la météoImportant - Méditerranée | Un fort état pluvieux se formera demain lundi au large de la Libye. Se transformera-t-il plus tard en tempête méditerranéenne ?Le monde en une semaine… La Lune moissonneuse orne le ciel et l’Europe se noie sous les eaux de crueDépression saisonnière... les aliments les plus importants pour éviter ses symptômesPrédire la saison des pluies en utilisant du sel la nuit de l'équinoxe d'automne. Comment ça se passe ?L’effondrement du glacier Resurrection annonce-t-il un désastre potentiel pour la planète Terre ?