عمّان غداً: لا ثلوج خلال النهار ولكّنها تبدأ ليلاً فوق الـ900 متر..أمطار ورياح شديدة متوقعة خلال النهار

à la date de 2016/01/23

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

الأحد (24/1/2016) نهاراً:

تتأثر المملكة يوم الأحد بمنخفض جوي يتمركز سطحياً إلى الغرب من سورية.. مُرفق بكتلة هوائية شديدة البرودة ورطبة.

لذا تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير وملموس بحيث تصبح دون مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام بحدود 7-8 درجات مئوية.

ويكون الطقس عاصفاً وبارداً بشكل لافت في كافة المناطق، وشديد البرودة في الجبال..و تهب رياح قوية إلى شديدة تصل سُرعة هباتها إلى أكثر من 100كم/ساعة في بعض المناطق.

وتهطل الأمطار بمشيئة الله في مُعظم المناطق صباحاً، وتتركز لاحقاً في المنطقتين الشمالية والوسطى وتكون غزيرة على فترات ومصحوبة بحدوث الرعد أحياناً و تساقط زخات من البَرَد على فترات.

 وتتساقط وتتراكم الثلوج على الجبال الشمالية و الجنوبية التي يزيد ارتفاعها عن 1100 متر عن سطح البحر وتشمل جبال جرش و عجلون، بالإضافة إلى جبال الشراه.

تكون الأجواء شديدة البرودة وعاصفة في المنطقة الجنوبية، مع تساقط "متقطع للثلوج" والأمطار في الجبال.

 وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية قوية السرعة مع هبات شديدة أحياناً.

 

ليلاً:

يستمر هطول الأمطار على فترات بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة.

يمتد تساقط الثلوج مع ساعات الليل إلى المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متراً عن سطح البحر وتشمل أحياءً عديدة من العاصمة عمان، قد تمتد أحياناً لما هو دون ذلك.

وتكون الرياح غربية نشطة إلى قوية السرعة مع هبات شديدة تصل سُرعتها إلى ما يزيد عن 100كم/ساعة.

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Fête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midiDéterminer le nombre de jours de congé le jour de la fête nationale saoudienne pour les écoles et les étudiantsArabie Saoudite | Fête nationale 1446, jour férié pour les salariés de tous secteurs et les étudiants