غبار افريقيا يصل لأجواء الاردن - شاهدوا الصور

Écrit par admin à la date de 2013/02/23

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com - تشهد أجواء المملكة مع ساعات صباح السبت 23-2-2013 طقساً مغبراً و اتربة عالقة في الاجواء قادمة من الاراضي المصرية و الليبية و ذلك اثر تأثر المملكة بمُنخفض جوي خماسيني المسار.

هذا و تراجع مستوى الرؤية الافقية في العاصمة عمّان إلى اقل من 2500 متر و ذلك بحسب البيانات الصادرة عن محطة الرصد في مطار عمان المدني.

 

و يطرأ انخفاض على درجات الحرارة  السبت مع بقائها أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 2-4 درجات مئوية.

و يستمر الطقس مُغبراً في العديد من المناطق، فيما يُتوقع أن تظهر تدريجياً كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة في شمال ووسط البلاد.

و تتهيأ الفرصة لهطول زخات محلية من الأمطار بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة، رُبما تكون غزيرة أحياناً و تترافق مع حدوث الرعد و ذلك خاصة في أجزاء من شمال المملكة.

الرياح تكون غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً، مُثيرة للغبار في العديد من المناطق، كما و يُتوقع أن تتسبب بحدوث عواصف رملية في شرق المملكة.

يُحذّر من:
خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في العديد من المناطق، و رُبما إنعدامها في المناطق الصحراوية نتيجة الغُبار و العواصف الرملية.

في ساعات الليل:

يكون الطقس بارداً نسبياً في مُختلف المناطق، و بارداً في مناطق البادية و السهول الشرقية و مُرتفعات الشراه.

و تكون السماء غائمة جُزئياً إلى غائمة في المناطق الشمالية و الوسطى و بعض المُرتفعات الجنوبية، و لا يُستبعد أن تهطل بعض الزخات المحلية من المطر بمشيئة الله في شمال ووسط البلاد.

كما لا يُستبعد تشكل الضباب فوق المُرتفعات الجبلية.

تكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة.

يُحذّر من:
خطر تدني مدى الرؤية الأفقية، نتيجة توقع تشكل الضباب، وذلك في العديد من المرتفعات الجبلية.

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Comment fait-on face aux vagues de chaleur ? Voici les 10 meilleurs conseils pour faire face à un temps chaudDes événements météorologiques exceptionnels ont affecté la Jordanie au cours des mois précédents du RamadanFête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midi