فُرصة الأمطار الرعدية تزحف شمالاً..هل تصل إلى مكة و المدينة؟

Écrit par admin à la date de 2013/08/18

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com  - في ظل النشاط اليومي للسحب الرعدية على المناطق و المرتفعات الجنوبية الغربية مثل أبها و جازان و الباحة، يتوقع أن يمتد هذا النشاط الرعدي في الأيام القادمة و خاصة يومي الإثنين و الثلاثاء (12-13 شوال) شمالاً بإتجاه مرتفعات الطائف و المشاعر المقدسة ، كما قد تصل شمالاً إلى مناطق  المدينة المنورة، و تستمر فرص الأمطار الرعدية على تلك المناطق في يومي الأربعاء و الخميس (14-15 شوال).

 

امتداد مُلفت لرُقعة الأمطار شمالاً هذا الأسبوع بحيث تشمل الفرصة مرتفعات الطائف و مكة المكرمة و المدينة المنورة

 

توقعات الحرارة لمكة المكرمة في الأيام القادمة تشير إلى وصول الحرارة العظمى إلى 41 درجة تقريبا و تكون الحرارة الصغرى حول 31 درجة، الأجواء في المدينة المنورة تكون أكثر حرارة حيث تصل العظمى إلى 46 درجة في يوم غد الأثنين و تنخفض لتصل إلى 42 درجة في يوم الأربعاء، بينما تكون الصغرى حول 35 درجة، و تكون الأجواء في الطائف أفضل حيث تصل العظمى إلى ما بين 33 و 37 درجة و تكون الحرار الصغرى بين 22 و 25 درجة.

يذكر أن الأمطار الرعدية الصيفية وصلت في الأسابيع الماضية إلى مناطق غير إعتيادية مثل صحراء الربع الخالي و بعض المناطق الساحلية في جنوب البحر الأحمر حيث شملت الأمطار الرعدية مدن جيزان و نجران و التي يندر وصول الأمطار إليها و خاصة صيفا.

 

لمتابعة تطور السحب في أجواء المملكة هذا الأسبوع - اضغط هنا

------------------

المزيد:

بالصور : تساقُط نادر للثلوج على قمة بُركان إيتنا في إيطاليا مع ذروة الصيف !

بالفيديو : زلزال قوي يُثير الذعر في نيوزيلندة !

بالصور: طيور تُذهل الملايين ببناء أضخم الأعشاش حول العالم!

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Arabie Saoudite | Faits saillants météorologiques et risques de pluie ce week-endArabie Saoudite : le pic de mousson continue de dominer la région et le courant-jet commence à se diriger vers le sudRapport climatique | Réchauffement temporaire du vortex polaire, entraînant une rupture du courant-jet polaire (détails)Sous surveillance : des modèles numériques surveillent la possibilité de formation d'un état tropical dans la mer d'Oman vers la mi-octobre.Rapport scientifique | Les cyclones tropicaux suivent une trajectoire rare et fusionnent avec les masses d'air polaires de l'océan Atlantique Nord.Le Cercle de Feu... une éclipse solaire annulaire étonne les observateurs du ciel en Amérique du SudAl-Musnad : Aujourd'hui, il entre dans « Al-Sarfa » et durera 13 jours, et le temps deviendra plus froid la nuitTop 10 des pays en termes de salairesNouvelle étude : le mont Everest continue de s'élever chaque année