كيف يؤثر الطقس على وزن الإنسان?

Écrit par ديانا الحموري à la date de 2014/02/06

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.

موقع ArabiaWeather.com- يلاحظ الكثير من الأشخاص تغير أوزانهم من فصل لآخر. منهم من يدرك أسباب التغير، سواء الزيادة أو النقصان ومنهم من لا يدرك أو يعي أسباب هذا التغير، إلاّ أن هناك علاقة وطيدة بين وزن الإنسان والمناخ أو الطقس الذي يعيش فيه وهذه حقيقة أكّدها علماء بريطانيّون من خلال الدراسات والأبحاث.

 

 

فكيف يؤثر الطقس بوزن الإنسان؟

تتغير الأوزان من فصل لآخر حسب طبيعة الأشخاص من ناحية العادات الغذائية وممارسة الرياضة وحتى أوقات وفترات النوم.

 

 

فبعض الأشخاص مثلاً يعتمدون في فصل الصيف على المشروبات الغازية ليرووا عطشهم ويكثرون من تناول الأملاح غير مدركين بأن للأملاح دور كبير في تخزين السوائل بالجسم الأمر الذي يعمل حتماً على زيادة الوزن وكذلك المشروبات الغازية فهي أكبر مسبب لزيادة الوزن خاصة في منطقة المحيطة للبطن.

 

 

ومن العادات الخاطئة أيضاً التي يمارسها البعض بشكل اعتياديٍّ خلال فصل الصيف وتساهم بزيادة الوزن هي الأرجيلة.

 

 

وعلى العكس من ذلك فهناك أشخاص يفقدون من أوزانهم خلال فصل الصيف لأنهم يجدون فيه فرصة لممارسة الرياضة والإكثار من شرب المياه كما يشعرون بحاجة أقل لتناول الطعام.

 

 

ومما هو متعارف عليه أن الغالبية العظمى من الناس يكتسبون أوزاناً إضافية خلال فصل الشتاء ويرجع ذلك لعدة أسباب منها الشعور بالفراغ أو الضجر لدى بعض الأشخاص وأن القضاء عليه يكون بتناول المزيد من الطعام، كما تعتبر حاجة الجسم للمزيد من الكربوهيدرات والسكريات أمرٌ ضروري في فصل الشتاء، لذا نجد الغالبية تكثر من تناول الحلويات شتاءً.

 

 

وعلى عكس الصيف يصبح الأشخاص في فصل الشتاء أكثر خمولاً وأقل حركةً، فلا طاقة يبذلونها ولا جهداً جسدياً. لكن، ولتجنب الإختلال في الوزن والتخلص من مشكلة الزيادة أو النقصان فإنه يجب على كل شخص أن يكون موازناً بسلوكياته الغذائية وبممارسته للرياضة لأن في ذلك حفاظاً على الصحة.

Cet article est rédigé à l'origine en arabe et a été traduit à l'aide d'un service automatisé tiers. ArabiaWeather n'est pas responsable des éventuelles erreurs grammaticales.


Naviguez sur le site officiel



Fête nationale saoudienne 94.. Spectacles aériens à RiyadArabie Saoudite | Calendrier des événements de la 94e fête nationale saoudienne à DjeddahComment célébrer la 94e fête nationale saoudienne cette année ?Fête nationale saoudienne 94 Découvrez les fêtes et événements les plus importants« Al-Musnad » : La foudre vient-elle de haut en bas (des nuages vers le sol) ? Ou l'inverse ?Tout ce que vous devez savoir sur la saison 2024 de RiyadÉmirats | L'interdiction de travailler prend fin dimanche à midiDéterminer le nombre de jours de congé le jour de la fête nationale saoudienne pour les écoles et les étudiantsArabie Saoudite | Fête nationale 1446, jour férié pour les salariés de tous secteurs et les étudiants